إزالة أكثر من 300 لافتة لاستعادة «بريق» العاصمة إزالة أكثر من 300 لافتة لاستعادة «بريق» العاصمة

إزالة أكثر من 300 لافتة لاستعادة «بريق» العاصمة

06/09/2018 - 06:42:44 am
$name_subcat
إزالة أكثر من 300 لافتة لاستعادة «بريق» العاصمة

/

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سعياً لإعادة بريق منطقة وسط العاصمة وإزالة مظاهر القبح عن مبانيها وشوارعها وميادينها، عقدت اللجنة القومية لحماية وتطوير القاهرة التراثية، اجتماعها الشهرى، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

ناقش الاجتماع تطورات العمل بمشروع تطوير القاهرة التاريخية، وقال طارق عطية، المتحدث الرسمى للجنة، إن اللجنة تقترب أكثر فأكثر من تنفيذ خطتها الرئيسية لتطوير وسط القاهرة، موضحًا أن الخطوة التالية التى حددها رئيس اللجنة، هى اختيار مجموعة العمل التى ستبحث جميع المخططات السابقة لتطوير وسط القاهرة، ومن ثم اختيار أفضل الإجراءات والخطوات التى يمكن تنفيذها على الفور.

ولفت «عطية» إلى أن اللجنة لديها بالفعل جميع الدراسات التى أجريت سابقًا عن المنطقة، بما فى ذلك الدراسات التى نفذتها منظمة اليونسكو، إلى جانب دراسات معدة من قبل مختصين فى الحفاظ على العمارة التاريخية، ومهندسين معماريين.

وعن آخر مستجدات خطة إزالة اللافتات المخالفة والتعديات بوسط القاهرة، أوضح خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن المحافظة أزالت أكثر من 300 لافتة مخالفة من عشرات الأبنية التراثية بشوارع قصر النيل، طلعت حرب، عبدالخالق ثروت، الجمهورية، رمسيس، وميدان مصطفى كامل، مؤكدًا أن جميع الشوارع المتبقية فى أحياء غرب القاهرة، عابدين، والأزبكية، ستتم إزالتها من المبانى التراثية بحلول 15 أكتوبر المقبل.

وفى هذا السياق، أكد إسماعيل أنه من غير الملائم وجود مثل هذه المخالفات على المبانى التراثية، حيث يمثل ذلك استهتارًا بقيمة هذه المبانى العظيمة، كما يدمر الصورة البصرية للقاهرة التاريخية، مطالبًا أصحاب المصلحة من السكان وملاك العقارات وأصحاب المتاجر، فضلًا عن المؤرخين والفنانين، بتشجيع مثل هذه الخطوات التى تهدف إلى حماية تراث أمتنا.

وناقش الاجتماع الجهود المبذولة لتأمين الدعم المالى اللازم لاستكمال مشروع تطوير منطقة البورصة، وأكد هشام عزالعرب، رئيس اتحاد البنوك، أنه تم التواصل مع ستة بنوك ومؤسسات مالية للمساهمة بمبلغ 20 مليون جنيه للمشاركة فى مشروع التطوير. وعرض محمد أبوسعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، خلال الاجتماع، ما تم التوصل إليه، بشأن مشروع تطوير حديقة الأزبكية، وذلك لوضع الصيغة النهائية لمخطط تطوير الحديقة التاريخية.

المزيد من السياسة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top