ترخيص الـ«توك توك» خلال ساعات

04/09/2018 - 04:22:39 am
$name_subcat
ترخيص الـ«توك توك» خلال ساعات

/

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد النائب حسن خير الله، عضو مجلس النواب، أنه سيتم الإعلان عن ترخيص مركبات الـ«توك توك»، فى الإسكندرية خلال ساعات قليلة، حيث حصل على موافقة المحافظ الدكتور عبدالعزيز قنصوة، أمس، على هذه الخطوة.

وقال «خير الله» لـ«المصرى اليوم»، إنه تم إرسال إخطار للأحياء لتحديد خطوط السير فى الشوارع الفرعية بكل حى بالتنسيق مع إدارة المرور، وسيتم الإعلان عن إجراءات الترخيص وتقنين وضع «التوك توك» بعد وصول رد الأحياء على الإخطار.

كان النائب تقدم بطلب إحاطة للجنة الدفاع والأمن القومى، بالبرلمان، بشأن تقنين «التوك توك» بالمحافظة للتحكم فيه حتى لا يظل يسير فى الشوارع دون ضوابط، مشيراً إلى أنه والدكتور محمد سلطان، المحافظ السابق، قطعا شوطاً كبيراً فى التجهيز للتقنين ووضع الضوابط وكيفية التنسيق بين الأحياء والمرور لتحديد خطوط سير هذه المركبات.

ووافق الدكتور قنصوة، على فتح باب تراخيص التوك توك وحدد عمر السائق بألا يقل عن 18 عاماً، وأن يكون حاصلاً على رخصة قيادة، ومنح مهلة شهراً لتوفيق الأوضاع، كما تتراوح تكلفة التراخيص من 50 لـ100 جنيه سنوياً.

يذكر أن إدارة المرور بمديرية أمن الإسكندرية، شنت، خلال الأسبوع الماضى، حملات لضبط مركبات التوك توك التى تسير دون تراخيص فى شوارع المدينة تمهيداً للتقنين، خصوصاً أن هناك أعدادا كبيرة من الأطفال تقود هذه المركبات وينشرون الفوضى فى الشوارع.

على صعيد متصل عقد الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اجتماعا موسعاً للوقوف على منظومة نقل الركاب بالمحافظة، وما تم بها من أعمال لوضع أليات ورؤية واضحة للمضى فى تطوير تلك المنظومة.

المزيد من السياسة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top