رئيس الصين: لا نتدخل في شئون أحد.. ونسعى لخير الدول الإفريقية رئيس الصين: لا نتدخل في شئون أحد.. ونسعى لخير الدول الإفريقية

رئيس الصين: لا نتدخل في شئون أحد.. ونسعى لخير الدول الإفريقية

03/09/2018 - 09:42:41 am
$name_subcat
رئيس الصين: لا نتدخل في شئون أحد.. ونسعى لخير الدول الإفريقية

/

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الاثنين، في خطاب ألقاه خلال الحوار رفيع المستوى بين قادة وممثلي الأعمال الصينيين والأفارقة، إن الصين تدعم الدول الإفريقية بمبادرة الحزام والطريق معا لتقاسم النتائج ذات المنفعة المتبادلة.
وأضاف: “زرت إفريقيا، وخلال زياراتي رأيت مناطق إفريقيا الخصبة وشعوبها الساعية وراء الحياة السعيدة والتنمية في إفريقيا لا حدود لها، وتسعى الصين وراء الخير المشترك مع الدول الإفريقية”.
وأكمل: “الصين تلتزم بمفهوم الصدق والتضامن مع دول إفريقيا، ونحن لا نتدخل فى الشئون الإفريقية ولا نفرض إرادتنا على الآخرين وندعو إلى العطاء أكثر من الأخذ”.
ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، في قمة منتدى “الصين – إفريقيا”، الذي يعد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الإفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الإفريقية.
ويتولى الرئيس الصيني شي جين بينج رئاسة قمة “الصين – إفريقيا” بكين 2018 لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي “فوكاك، حيث تركز قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي على عدة أهداف منها الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين الصين وإفريقيا إلى مستوى أعلى، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين من أجل تقوية علاقات الجانبين، فضلا عن التعاون وضخ زخم قوي في تنمية العلاقات الثنائية في الفترة المقبلة.

المزيد من السياسة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top