وصول آخر أفواج الحجاج الفلسطينيين إلى مطار القاهرة

31/08/2018 - 02:02:38 am
$name_subcat
وصول آخر أفواج الحجاج الفلسطينيين إلى مطار القاهرة

/

وصل مطار القاهرة الدولي آخر أفواج حجاج قطاع غزة والمحافظات الجنوبية اليوم قادمين من الأراضي المقدسة على متن طائرة مصرية خاصة تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران وبلغ مجموع الفوج 268 حاجًا وحاجة. 

وقامت سلطات مطار القاهرة الدولي بتخصيص صالة رقم 4 لإنهاء إجراءات وصول الحجاج تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير كل الإمكانات لسرعة وسهولة إنهاء إجراءات الحجاج الفلسطينيين. 

ووجه الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني بالتنسيق بين كل الإدارات والجهات والوزارات العاملة في المطار لإنهاء إجراءات وصول حجاج غزة وتقديم كل التسهيلات لهم، من خلال تخصيص فرق من العلاقات العامة لشركتي ميناء القاهرة ومصر للطيران وشرطة المطار والجمارك والحجر الصحي والتأمين لتقديم المساعدات خلصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. 

وكان مطار القاهرة قد استقبل منذ قليل الفوج الأول من حجاج غزة على متن طائرة مصرية خاصة والذي بلغ مجموعهم 321 حاجًا وقامت فرق العلاقات العامة بميناء القاهرة الجوي باستقبالهم بالورود داخل صالة الوصول الدولي بصالة رقم 4 وظلوا يرددون فور وصولهم أطلقوا الزغاريد فرحا بعودتهم، وقاموا بغناء “طلع البدر علينا من ثنيات الوداع”.

ومن المقرر أن تصل طائرة ثالثة على متنها 266 حاجًا على متن طائرة خاصة تابعة لشركة مصر للطيران، وتقوم الجهات المعنية باستقبالهم والإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم ونقلهم واصطحابهم للتأمين وصولا إلى معبر رفح البري الذي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتحه استثنائيًا لاستقبال الحجاج الفلسطينيين.

المزيد من السياسة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top