الإهمال الطبي ومياه الشرب.. مشاكل برلمانية على طاولة المحافظين الإهمال الطبي ومياه الشرب.. مشاكل برلمانية على طاولة المحافظين

الإهمال الطبي ومياه الشرب.. مشاكل برلمانية على طاولة المحافظين

30/08/2018 - 01:02:43 pm
$name_subcat
الإهمال الطبي ومياه الشرب.. مشاكل برلمانية على طاولة المحافظين

/

“القمامة والإهمال الطبي ومياه الشرب والطرق المهددة” هذه أبرز المشاكل التي طالب النواب المحافظين الجدد بالتعامل معها بشكل سريع وعاجل، وذلك بعد ساعات قليلة من اعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسي حركة المحافظين الجديدة.

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك عدد من الملفات الطارئة الموجودة علي أجندة المحافظين الجديد، أبرزها دعم الدولة في تنفيذ المشروعات القومية الموجودة بالمحافظات، والتعامل مع حسم مع التعدي علي أراضي الدولة.

وأضاف السجيني، في تصريحات لـ”الوطن”، أن هناك ملف أيضا التعدي علي الشارع سواء من خلال المواقف العشوائية أو “التوك توك” وتراخيص المحال التجارية وغيرها من الأمور السلبية الموجودة، فضلا على ضرورة وضع خطة عاجلة للنسق الحضاري بالمحافظات، والتعامل مع ملف “القمامة والنظافة”.

وأوضح “السجيني” أن لجنة الإدارة المحلية ستستدعي المحافظين الجدد بمجرد عودة البرلمان للانعقاد من جديد في شهر أكتوبر المقبل، بعد انتهاء الإجازة البرلمانية وسنراقب أدائهم من خلال كافة الأدوات المتاحة للبرلمان من بيانات عاجلة وطلبات إحاطة.

فيما قال النائب شريف الورداني أمين سر لجنة حقوق الإنسان، في تصريحات لـ”الوطن”، أن العاصمة تعج بالكثير من المسئوليات الكبيرة والملفات، لذلك يجب علي اللواء خالد عبد العال عبد الحافظ المحافظ الجديد التركيز على المشكلات الكبيرة التي يعاني منها أهالي المحافظة كمشكلة القمامة، والتي تحتاج إلى جهود كبيرة من أجل إنهاء هذه الازمة، وعودة القاهرة إلى مظهرها الحضاري الذي اعتادت عليه.

وأكد النائب على ضرورة العمل من أجل تعظيم الموارد المالية للمحليات من اجل المساعدة على تمكين هذه المحليات للنهوض بمستويات ىالخدمات المتاحة بها وأحداث تنمية حقيقية يلمسها الأهالي في حياتهم اليومية.

وتوجة النائب فايز بركات نائب أشمون بمحافظة المنوفية، في بيان له بالتهنئة إلى اللواء سعيد محمد عباس على تولية منصب محافظ المنوفية الجديد خلفا عن محافظ المنوفية السابق الذي اتهم في قضية رشوة، وأثيرت حوله شبه الدكتوراه المزيفة كما شهدت المحافظة العديد من مظاهر الإهمال خلال تولية المنصب.

وطالب النائب المحافظ الجديد بضرورة العمل على تنمية محافظة المنوفية وتطويرها وحل المشاكل التي تواجهها حيث شهدت المحافظة في عهد المحافظ السابق إهمالا كبيرا في قرى المحافظة حيث كنا تحاصرها القمامة، بالإضافة إلى طرق المحافظة غير الممهدة كما ظهر الإهمال أيضًا في المستشفيات العامة بالمحافظة، إلى جانب مشكلة مياه الشرب التي تعد إحدى المشكلات المزمنة التي تحاصر المحافظة.

وأكد النائب أن وقائع الإهمال الطبي التي حدثت بالمنوفية خلال الفترة الأخيرة ترجع الى اهمال المستشفيات وعدم الاهتمام بالملف الطبي في عهد المحافظ السابق، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالملف الطبي وتقديم الدعم والإمكانيات إلى مختلف المستشفيات ومحاسبة المهملين حتى لا يتم وقوع أي حوادث إهمال طبي أخرى.

طالب النائب خالد مشهور نائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، في بيان له، الدكتور محمود غراب محافظ الشرقية الجديد بضرورة العمل على حل المشاكل التي تواجة المحافظة أبرزها مشكلة البطالة في المحافظة، مشكلة القمامة المنتشرة في الشوارع، مشددًا على ضرورة إزالة المخلفات في الشوارع وإشغالات الطرق بالاضافة إلى حاجة المحافظة إلى شبكة طرق جديدة، مضيفا أن هناك بعض قري المحافظة لا يوجد بها شبكات للصرف الصحي، وتحتاج المحافظة إلى مزيد من المدارس لخفض كثافة الفصول التي تزايدت بنسبة كبيرة جدا.

كما أشار النائب إلى أن السرعة في اتخاذ قرار باقرار قانون الإدارة المحلية سيكون له تاثير كبير على أداء المحافظين الجدد من حيث اتخاذ القرارات في المشروعات وإعطاء صلاحيات اكثر للمحافظين.

 

 

 

أخبار قد تعجبك

المزيد من السياسة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top