«التنظيم والإدارة»: تصميم «إنسان آلي» على الهاتف للرد على استفسارات المواطنين

29/08/2018 - 05:42:38 pm
$name_subcat
«التنظيم والإدارة»: تصميم «إنسان آلي» على الهاتف للرد على استفسارات المواطنين

/

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الجهاز ينسق مع 3 شركات تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي لتصميم «إنسان آلي» على الهاتف المحمول للرد على أي استفسارات، خاصة بمجال قانون الخدمة المدنية وسيتم اختيار أفضل تصميم من التصميمات الثلاث، مشيرا إلى أن الجهاز لجأ لهذه الفكرة عقب تلقيه أكثر من 5 آلاف شكوى واستفسار بشأن القانون ولائحته منذ إقراره.

وأضاف «الشيخ»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء: أن «الجهاز يعمل حاليا على ميكنة الخدمات داخل الجهاز بحيث يدور العمل عن طريق (السوفت وير) والاستغناء عن الأوراق، كما يعمل الجهاز على تطوير قواعد الببانات الخاصة بالموظفين».

وأوضح أن الجهاز سيبدأ أيضا بالتعاون مع وزارة التخطيط في التعداد الوظيفي للموظفين أول أكتوبر المقبل، وعقب انتهاء الأعداد سيتم حصر العجز والفائض وتنظيم الانتقال بين الجهات الحكومية وإنشاء إدارات للموارد البشرية.

وأشار «الشيخ» إلى أن رئيس الوزراء قرر استحداث وإنشاء وحدات الموارد البشرية والدعم التشريعي والتخطيط والسياسات والدعم الرقم ونظم المعلومات و المراجعة الداخلية، منوها بأن الجهاز انتهى من وضع تصور لهيكل وحدة الموارد البشرية والتي ستحل محل وحدة شئون العاملين وستكون تابعة للوزير، وذلك إعلاء لأهمية الاستثمار في البشر.

المزيد من السياسة

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top