بلد العجائب.. قرية هندية مبانيها بدون أبواب وآخر حادثة سرقة حدثت عام 2010 بلد العجائب.. قرية هندية مبانيها بدون أبواب وآخر حادثة سرقة حدثت عام 2010

بلد العجائب.. قرية هندية مبانيها بدون أبواب وآخر حادثة سرقة حدثت عام 2010

04/11/2017 - 10:21:29 pm
$name_subcat
بلد العجائب.. قرية هندية مبانيها بدون أبواب وآخر حادثة سرقة حدثت عام 2010

/



إسراء عبد القادر


تعلم مع الأيام عن وجود أماكن غريبة الشكل على مستوى العالم، ولكن وجود مدينة هندية مبانيها خالية من الأبواب أمر مثير للدهشة.


أحد المنازل


منذ نشأتها واعتاد أهلها على تصميم منازلهم بدون أبواب اعتقادا منهم أن هناك قوة خارقة تحمى قريتهم من السرقة لسنوات طويلة، فتقع تلك المدينة على بعد حوالى 300 كم شرق مومباى، يعتقد أهلها فى رواية قديمة أن أحد الفلاحين القدامى حلم أن هناك قوة خارقة تحمى القرية وأهلها من السرقة وأن من يعتدى عليها بالسرقة أو العنف يحالفه سوء الحظ فى جميع خطوات حياته.

بيوت
بيوت القرية
القرية
القرية


من الممكن أن يكون ذلك مثيرا للدهشة ولكن من الواضح أنه أمر مهم لدى سكان تلك القرية، والأكثر دهشة أن يتفاعل أحد البنوك الهندية مع ذلك الأمر بفتح فرع له فى القرية بدون أبواب، فبحسب ما نشره موقع“Bold Sky”  فى تقرير له عن القرية أن القائمين على البنك خاضوا تجربة بنك بدون أبواب ونجحت بشكل كبير حتى وصل عملائه لـ 3 آلاف و700 عميل فى سنوات قليلة.

منزل
منزل
قرية
قرية بدون أبواب


وبالرغم من أنها قرية بدون أبواب تماماً إلا أنه لم تسجل فيها حالة واحدة للسرقة أو الاعتداء على ممتلكات أحد مواطنيها، فآخر حادثة سرقة سجلت عام 2010 ورأى الكثير من سكانها أن من فعل ذلك بالتأكيد سيحالفه سوء الحظ فى حياته، أمر غريب ولكن الالتفاف نحو فكرة صدقها جميع سكان تلك القرية جعلتهم ينظمون شكلاً فريداً لقرية بدون أبواب.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top