الإحصاء والتربية الوطنية تكتبان نهاية سعيدة لماراثون امتحانات الثانوية

25/06/2017 - 01:01:28 am
$name_subcat
الإحصاء والتربية الوطنية تكتبان نهاية سعيدة لماراثون امتحانات الثانوية

/






نشر فى :
السبت 24 يونيو 2017 – 6:50 م
| آخر تحديث :
السبت 24 يونيو 2017 – 6:50 م

 

كتبت ــ منى زيدان ونيفين أشرف وهانى النقراشى ووفاء فايز وهدى الساعاتى:

الطلاب يحتفلون بنهاية «أطول عام دراسى»: أخيرًا خلَّصنا
أنهى طلاب الثانوية العامة امتحانات العام الدراسى الحالى، اليوم، بمادتى الإحصاء والتربية الوطنية، فيما أعرب أغلبهم عن سعادته بانتهاء الامتحانات، أكثر من سعادتهم بسهولة الامتحان فى المادتين، فى الوقت الذى تداولت فيه صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» بعضا من أسئلة الإحصاء بعد بدء الامتحان.
وعبر الطلاب فى منطقة الهرم عن سعادتهم بامتحان الإحصاء، مؤكدين أنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وأن جميع الأسئلة كانت خالية من التعقيد ومن الكتاب المدرسى.
وعمت الفرحة بين أولياء أمور طلاب مدرستى يوسف جادالله الإعدادية بنات، والإيمان للتعليم الأساسى بمنطقة الهرم، قائلين: «ختامها مسك».
وأبدى طلاب لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين سعادتهم بالامتحانين، مؤكدين سهولتهما، وأن جميع الأسئلة واضحة وخالية من أى تعقيد، فيما أشار عدد من الطلاب، إلى أن الامتحان جاء مباشرا وفى مستوى الطالب المتوسط، وأنهم لم يجدوا أى صعوبات فى الإجابة على جميع الأسئلة.
وتباينت آراء طلاب مدرسة التوفيقية بنين بشبرا، حول امتحان الإحصاء، حيث قال بعضهم إن الامتحان كان صعبا وتضمن بعض الأسئلة غير المباشرة ومن خارج المقرر، فيما رأى آخرون أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط.
وأشاد الطلاب بسهولة امتحان مادة التربية الوطنية، مؤكدين أنها جاءت من المنهج الدراسى وفى مستوى الطالب المتوسط، فيما انتابت الفرحة العديد من طلاب مدارس شبرا، بسبب انتهاء الامتحانات، حيث مزق البعض منهم الكتب والملازم، فيما أطلق آخرون الألعاب النارية ملتقطين الصور التذكارية مع زملائهم، معبرين عن فرحتهم بانتهاء الامتحانات قائلين: «أخيرا خلصنا».
وقال أحد الطلاب إنه سعيد بانتهاء الامتحانات، مضيفا أنه سيستعد لقضاء أجازة العيد فى إحدى المدن الساحلية مع أسرته، مشيرا إلى أنه رغم نجاح الامتحانات هذا العام وعدم تسريبها مقارنة بالأعوام الماضية، إلا أنها كانت فى وقت ضيق وأن مجيئها فى رمضان أرهق الطلاب.
وأشار الطالب محمد سليم، إلى أنه لا يهتم بنتيجة الامتحانات الآن، ولكن سيعمل على قضاء وقت ممتع مع زملائه خلال الإجازة.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top