حظر استخدام الشموع والمشاعل في المطاعم والنوادي والمسارح برومانيا حظر استخدام الشموع والمشاعل في المطاعم والنوادي والمسارح برومانيا

حظر استخدام الشموع والمشاعل في المطاعم والنوادي والمسارح برومانيا

15/12/2015 - 10:35:01 am
$name_subcat
حظر استخدام الشموع والمشاعل في المطاعم والنوادي والمسارح برومانيا


أصدرت إدارة الطوارئ في رومانيا قرارا بحظر استخدام الشموع والمشاعل في المطاعم والنوادي والمسارح في عموم البلاد، وذلك بعد فاجعة الحريق الذي اندلع في أحد النوادي الليلية مؤخرا.
وجاء في القرار، الذي أعلنته هيئة التفتيش على حالات الطوارئ في بوخارست، أنه سيتم حظر استخدام اللهب المكشوف مثل الشموع والمشاعل خلال العروض في المسارح والأوبرا أو لأغراض الترفيه وأجواء الاحتفالات في المطاعم والحانات والنوادي.
ويأتي قرار المؤسسة الرومانية بعد مأساة حريق نادي كولكتيف الليلي الذي وقع في 30 أكتوبر الماضي وأدى إلى مقتل 60 شخصا حيث أمسكت الألعاب النارية المستخدمة خلال حفل لموسيقى الروك في النادي المزدحم بالمواد العازلة المحيطة مما تسبب في نشوب حريق هائل أدى إلى وفاة حوالي 27 شخصا في الحريق وإصابة نحو 150 آخرين توفى منهم 33 شخصا في المستشفيات.
كما حظرت الهيئة ، استخدام المشاعل في العروض الأوبرالية ، بعدما ألقى عليها جزء من المسؤولية في حادث الملهى الليلي المنكوب لعدم تأكدها من أنه يلبي إجراءات السلامة، كما نقل موقع رومانيا-إنسايدر الإخباري.
وتقضي القواعد الجديدة بضرورة التزام الجهات المنظمة للحفلات الموسيقية والعروض أو الاجتماعات من أي نوع بقواعد السلامة ، بصرف النظر عما إذا كان سيتم تنظيمها في الداخل أو في الهواء الطلق.
وقد تسببت هذه الحادثة المفجعة في تاريخ رومانيا في الإطاحة بحكومة فيكتور بونتا وتعيين حكومة جديدة اثر الغضب الشعبي الذي اندلع في صفوف المجتمع.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top