كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا تسبب في زيادة المواليد الذكور كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا تسبب في زيادة المواليد الذكور

كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا تسبب في زيادة المواليد الذكور

24/11/2015 - 07:45:01 am
$name_subcat
كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا تسبب في زيادة المواليد الذكور


أفادت دراسة علمية نشرتها الدورية الطبية التنمية البشرية المبكرة أن عدد المواليد الذكور في جنوب أفريقيا ارتفع بشكل كبير بعد تسعة أشهر من تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2010 مقارنة بالثمانية أعوام السابقة.
ونقلت مجلة سليت أفريك الإلكترونية الفرنسية عن هذه الدراسة أن السبب في ذلك يعود إلى أمرين، أولهما: أن الناس كانوا أكثر سعادة، وثانيا أنهم مارسوا المزيد من العلاقات الجنسية.
وهناك أيضا تفسير علمي لارتفاع معدل المواليد الذكور دون الإناث خلال هذه الفترة، ألا وهو يمكن الربط بين معدل ولادة الإناث والذكور، والضغوط الحياتية التي يتعرض لها شعب ما فبحسب المجلة الفرنسية عندما يتعرض السكان في بلد ما لضغوط نتيجة كارثة طبيعية مثل الزلازل والفيضانات أو حتى هجوم إرهابي، ينخفض معدل المواليد الذكور عن الإناث ومن ثم يلاحظ أيضا انخفاض المواليد الإناث نسبيا عن الأوقات العادية.
وعلى النقيض، حينما لا يوجد ما يعكر صفو السكان أو ما يعرضهم لأي ضغط، يزداد معدل المواليد الذكور عن الإناث بل تزداد هذه النسبة أكثر في الأوقات التي يشعرون فيها بالسعادة ، وبعد تسعة أشهر من استضافة جنوب إفريقيا لفعاليات كأس العالم لكرة القدم، أي في الفترة بين فبراير ومارس 2011 .
وتوصلت الدراسة إلى أن نسبة المواليد الذكور بلغت 50,6 % وهو أكبر معدل للمواليد الذكور منذ عام 2003، ويبلغ هذا المعدل في الأوقات العادية 50,3 % حيث يمثل هذا الفرق وقدره 0,3 % زيادة للذكور بلغت 1100 طفل.
ويمكن القول إن الناس يميلون إلى إنجاب الذكور أكثر من الإناث عندما يشعرون بالسعادة ويمارسون العلاقات الجنسية بصورة أكثر من المعتاد.
وترجع الدراسة ذلك إلى فترة الخصوبة خلال الدورة الشهرية عند النساء، ما إذا حدث التزاوج في بداية أو نهاية فترة الخصوبة، ترتفع نسبة المواليد الذكور، أما إذا حدث التخصيب في وسط فترة الخصوبة، تزداد احتمالات إنجاب المواليد الإناث.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top