5 أسئلة تساعدك على تكوين علاقات قوية فى العمل.. هواياتك إيه وبتشتغل ليه؟

27/07/2015 - 08:15:01 pm
$name_subcat
5 أسئلة تساعدك على تكوين علاقات قوية فى العمل.. هواياتك إيه وبتشتغل ليه؟

تكوين العلاقات مهارة مهمة جدًا لكل شخص فى أى مجال عمل. والبداية فى بناء العلاقات الجديدة دائمًا تكون المحادثات الجيدة والتى يكون مفتاحها هو الأسئلة الذكية التى تجعل الشخص الذى أمامك ينطلق فى الحديث. 5 من هذه الأسئلة الذكية المفيدة فى بناء علاقات العمل كشفها موقع لايف هاك الأسترالى وهى:

1. لماذا اخترت مجال عملك هذا؟

من المهم أن تعرف الأسباب التى جعلت الشخص الذى تحدثه اختار العمل فى هذا المجال، فمن جهة تتعرف أكثر على شخصيته، ومن جهة أخرى تعرف كيف تتحدث معه من أجل إقناعه من أجل التعاون معك فى عمل ما.

2. ما هى هواياتك؟

هذا السؤال البسيط يفتح لك نافذة واسعة جدًا على شخصية من تتحدث معه، ويجعله أكثر حماسًا واهتمامًا بالحديث معك. وقد تجد أن بينكما هوايات مشتركة بالتالى تجد أرضًا مشتركة للحديث وتخلق بينكما روابط أقوى.

3. ما هو أكبر تحدٍ تواجهه فى العمل؟

هذا السؤال يضع يديك على الجرح ويجعل الشخص الذى تتحدث معه يفتح قلبه لك ويتحدث عن متاعبه وأحلامه وكل تحدياته الكبيرة والصغيرة وهو يخلق أيضًا أرضية مشتركة فى الحديث ويجعلك أقرب إليه.

4. ماهو مجال عملك الذى تحب أن تتوسع فيه؟

التخصص هو سمة العصر، وكل مجال عمل يتفرع منه مجالات أوسع يمكن لأى شخص أن يتخصص بها، هذا السؤال يساعدك على الاقتراب أكثر من أحلام الشخص الذى تتحدث معه ومعرفة أولوياته فى الفترة المقبلة.

5. ما هو الأثر الذى ترغب فى أن تتركه وراءه؟

هذا السؤال يساعدك على معرفة رؤية الشخص الذى تتحدث معه عن قرب، وتعرف ما هو مهم حقًا بالنسبة له وهذا ضرورى للغاية لبناء علاقة ناجحة معه.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top