اتحاد “جوجل” و”أبل” للتخلص من الهواتف الذكية اتحاد “جوجل” و”أبل” للتخلص من الهواتف الذكية

اتحاد “جوجل” و”أبل” للتخلص من الهواتف الذكية

09/04/2015 - 12:10:01 am
$name_subcat
اتحاد “جوجل” و”أبل” للتخلص من الهواتف الذكية

<>

اتفقت شركتا “أبل” و”جوجل” معًا فى آرائهم حول تسويق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء ودوافعهم لاستقطاب المستهلكين لشرائها، حتى أكثر من الهواتف الذكية، وحجتهم هى أن تلك الأخيرة سوف تقضى “علينا”، مؤكدين أن الحل الوحيد يكمن فى الأجهزة الملبوسة.

وقالت العملاقتان الأمريكيتان فى تقرير تحليلى لموقع “فينشر بيت” إن السبيل الوحيد لحماية البشرية من شر الهواتف الذكية هو التسويق والترويج المحكم لتكنولوجيا قابلة للارتداء لاجتذاب أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين لتخلصهم من إدمانهم لتلك الأجهزة وشيطنتها واستبدادها التى تسببت فى مشاكل صحية واجتماعية خطيرة.

وبرر “سيرجى برين”، وهو أحد مؤسسى “جوجل”، اهتمام الشركة بهذا التوجه، ترويجًا لمشروع “جوجل جلاس” أحد أبرز الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، قائلاً “نتساءل هل الهواتف الذكية هى نهاية المطاف وآخر شيء آلت إليه الشركات للمستقبل، لابد من وجود طريقة جديدة أكثر تفاعلاً تربط البشر بحياتهم ومعلوماتهم غير التجول منكبين منكسين رؤوسهم على شاشة هواتفهم الذكية”.

وأضاف: “النظر طوال الوقت فى هواتفنا الذكية وعدم الاندماج فى ما يحدث حولنا، خلق نوعًا من العزلة عن المحيط، بالإضافة إلى أنها عادة مستفزة، بينما بنظارة جوجل الذكية لن تنظر إلى أسفل مرة أخرى، بل ستتابع عالمك الافتراضى وتتفاعل مع عالمك الحقيقى، بعينيك”.

وأوضحت “أبل” وجهة نظرها من خلال نائب رئيس الشركة للتكنولوجيا “كيفين لينش” الذى قال “الأشخاص يحملون هواتفهم معهم طوال الوقت ويتطلعون إليها بشكل مبالغ فيه جدًا، لدرجة أنهم بلغوا مستوى مخيفا من الارتباط بأجهزتهم”.

وكالات

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top