التعليم تطالب المديريات بتسجيل مصروفات المدارس الخاصة التعليم تطالب المديريات بتسجيل مصروفات المدارس الخاصة

التعليم تطالب المديريات بتسجيل مصروفات المدارس الخاصة

01/08/2020 - 05:15:31 pm
$name_subcat
التعليم تطالب المديريات بتسجيل مصروفات المدارس الخاصة

/




نيفين أشرف


نشر في:
السبت 1 أغسطس 2020 – 12:21 م
| آخر تحديث:
السبت 1 أغسطس 2020 – 12:21 م

_ شوقي: الإعلان عن مصروفات العام الدراسي الجديد أول سبتمبر.. والمدارس الخاصة تحصل القسط الأول
وجهت وزارة التربية والتعليم، مسئولي التعليم الخاص والتوجيه المالي والإداري والإحصاء بالإدارات التعليمية التابعة للمديريات بالتنسيق؛ لتسجيل البيانات المطلوبة بشأن مصروفات المدارس الخاصة بكافة أنواعها على قاعدة البيانات المركزية بالوزارة.

وأوضحت الوزارة، في خطاب رسمي حصلت “الشروق” على نسخة منه، أنه يتم طباعة كشوف مصروفات المدارس الخاصة والدولية بقسم الإحصاء بالإدارة التعليمية ويتم تسليم التعليم الخاص بالإدارة لاستيفاء بيان المصروفات ورقيا مصروفات أنشطة لكل صف دراسي بالمدارس الخاصة ويراعى أن يكون البيان متضمن جميع المدارس الخاصة التابعة للإدارة التعليمية.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يتم مراجعة كشوف مصروفات المدارس الخاصة بالتوجيه المالي والإداري بالادارة واستيفاء التوقيعات بالكشوف بعد استشفاء بيان المصروفات وختمها ويتم تسليم الكشوف لقسم الإحصاء لتسجيل بيان المصروفات إلكترونيا، ويتم طباعة الكشوف الإلكترونية لمراجعتها واعتمادها من الإدارة التعليمية.

وأوضحت أنه يتم رفع تقارير المراجعة والاعتماد للعرض على مديري المديريات التعليمية ويتم إرسال نسخة معتمدة على البريد الإلكتروني لمكتب رئيس قطاع الجودة و تكنولوجيا المعلومات، على أن يتم الانتهاء من كل التفاصيل فى موعد أقصاه 15 أغسطس للعرض على الوزير، والتنبيه بمراعاة الدقة المتناهية في تسجيل البيانات مع التأكيد على احالة من يخالف ذلك للمسائلة القانونية.

ومن جانبه، قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تصريحات سابقة، إنه سيتم الاعلان عن التفاصيل الخاصة بمصروفات المدارس الخاصة للعام الدراسي الجديد 2020/2021 ونسبة الزيادة السنوية للمصروفات أول سبتمبر المقبل.

وأضاف شوقي، أن المدارس الخاصة مؤسسات تعليمية لها مصروفات من مرتبات للعاملين وتقديم الخدمة التعليمية في العام الجديد سواء بالمدرسة أو اون لاين، وأن الزيادة الموجودة حاليا في المصروفات 7% فقط ولا يسمح لأي مدرسة الزيادة عن ذلك حتي يتم الإعلان الرسمي عن للتفاصيل أول سبتمبر.

ومن جانبها، بدأت المدارس الخاصة في تحصيل القسط الأول فقط من المصروفات للعام الدراسي الجديد حتي يتم الإعلان عن المصروفات الرسمية للعام الجديد.

وقال صاحب إحدى المدارس الخاصة بالجيزة إنه حتى الآن لا توجد أي معلومات رسمية بشأن المصروفات، لذلك تم تحصيل القسط الأول بنفس مبلغ العام الماضي حتي يتم الإعلان عن المصروفات بشكل رسمي، ويتم وضع الزيادة إن وجدت على القسط الثاني والذي يتم سداده في الفصل الدراسي الثاني.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

Top