دراسة: التين قد يعالج مرضى السكر دراسة: التين قد يعالج مرضى السكر

دراسة: التين قد يعالج مرضى السكر

01/08/2020 - 03:05:31 pm
$name_subcat
دراسة: التين قد يعالج مرضى السكر

/




منار محمد


نشر في:
السبت 1 أغسطس 2020 – 2:53 م
| آخر تحديث:
السبت 1 أغسطس 2020 – 2:53 م

كشفت دراسة أمريكية حديثة، مخصصة لمرضى السكرى، عن أن التين يستطيع مساعدة هولاء المرضى فى التعافى.

وقال الدكتور جوزيب باساجانيا ريرا، هو الرئيس والمدير المؤسس لمعهد «NIMML» للأبحاث، بالولايات المتحدة، وكبير الأطباء المشاركين فى الدراسة التى نشرت فى مجلة «ساينتيفك ريبورت» البريطانية، إن التين يحتوى على مستخلص يسمى ABA، وهو هرمون نباتى يمكن أن يقى أو يعالج مرض السكر أو يتحكم فى نسبته بالدم ويقلل من الالتهابات المرتبطة بالسمنة.

وأضاف أن هذه الدراسة عبارة عن استكمال للبحث المستمر حول كيفية استخدام مادة ABA التى تمتلك خصائص مضادة لمرض السكر والسكرى من النوع الثانى ومضاد للالتهابات، وكشفت التجارب السريرية على الأشخاص الأصحاء أن هذا الهرمون قام بتحسين نسبة السكر فى الدم.

وأوضح أن التجربة الأولى حفزت على بدء الاختبارات السريرية وهى المرحلة الثانية من قياس تمكن الهرمون من علاج مرضى السكرى، وكانت النتائج جيدة، حيث ساعد الهرمون فى ضبط نسبة السكر بشكل كبير ــ وفقا لموقع «فود نتوجيتور» الأمريكى الخاص بالتغذية.

وأكد أن مستخلص التين له نكهة حلوة قليلا ولا يجب زيادة الجرعات عن 200 ملج يوميا، ويقبل دمجه فى الأغذية والمشروبات والأدوية أيضا.

وأشار إلى أن خلاصة التين يمكن استخدامها أيضا فى منتجات غذائية يتم تناولها بعد اتباع نظام غذائى منخفض الدهون والكربوهيدرات بهدف التخلص من الوزن الزائد وذلك لعدم إصابة نسبة السكر فى الدم بخلل.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

Top