مصر بعيون «الصحافة العربية».. نظرة إيجابية تجاه الاقتصاد مصر بعيون «الصحافة العربية».. نظرة إيجابية تجاه الاقتصاد

مصر بعيون «الصحافة العربية».. نظرة إيجابية تجاه الاقتصاد

11/02/2019 - 01:41:32 pm
$name_subcat
مصر بعيون «الصحافة العربية».. نظرة إيجابية تجاه الاقتصاد

/

بين مواقف مصر الخارجية والنظرة الإيجابية تجاه النظام المصرفي المصري؛ تباينت التقارير المنشورة بالصحف العربية عن مصر، اليوم الإثنين.

وأوضحت وكالة “سكاي نيوز” الإماراتية، أنَّ وكالة التصنيف الائتماني “موديز”، بينت نظرتها الإيجابية تجاه النظام المصرفي المصري مدفوعة بتحسن البيئة التشغيلية، مشيرة إلى أنَّ انتعاش الاقتصاد والروابط المشتركة مع تصنيف ائتماني سيادي يشهد تحسنًا، يقودان نظرة موديز الإيجابية للنظام المصرفي المصري.

أما “العربية”، فذكرت في تقرير عن مصر، أنَّ سامح شكري وزير الخارجية اعتبر الدور الذي تلعبه تركيا في بعض الدول وخاصة ليبيا يعتبر “دورًا مقلقًا”، مشيرًا إلى رفض بلاده أن يمتد هذا الدور إلى دول أخرى في القارة الإفريقية.

وأفاد “شكري”، بأنَّ ما يحدث في ليبيا له تأثير مباشر على مصر، مضيفًا أنَّ تأمين الحدود المصرية الليبية يكلف الكثير من الجهد والموارد والأرواح.

هذه التصريحات جاءت بعد تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، أمس أحد، مشددًا على أنَّ دوافع مصر تجاه الأفارقة دائمًا تحمل الخير والتعاون المشترك، مؤكدًا أنَّ التكامل الإفريقي يغلق الباب أمام الأطماع الخارجية.

ونشرت جريدة الاتحاد الإمارتية، تأكيد ودعم مصر للسودان حكومة وبرلمانًا وشعبًا، وجاء في تقريرها، أنَّ التحركات لرفع اسم السودان الشقيق من قائمة الدول الراعية للإرهاب لم تعد من اختصاص الدبلوماسية السودانية فقط، بل أيضًا للعديد من الهيئات والمؤسسات الإقليمية التي باتت ترى أنَّ السودان دولة محورية في محاربة الإرهاب، حسب السيد الشريف الوكيل الأول لمجلس النواب المصري، في كلمته أمام جلسة استماع البرلمان العربي في شأن “رفع اسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب”.

وتحدثت “السبيل” الليبية، بشأن واقعة حبس 4 من طلاب بجامعة الأزهر بتهمة “ازدراء الدين المسيحي”، بعدما أمرت النيابة العامة في مدينة الزقازيق (بمحافظة الشرقية/شمال) بحبس الطلاب الأربعة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة “ازدراء الدين المسيحي” من خلال تصوير فيديو تضمن تقليدًا وصفه البعض بـ”الساخر” من الترانيم والصلوات المسيحية. ويجرم الدستور المصري إهانة الديانات السماوية الثلاث وهي الإسلام والمسيحية واليهودية، ويعاقب القانون من يرتكب هذا الجرم بالحبس والغرامة المالية.

أخبار قد تعجبك

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top