تحذير.. تنميل الوجه قد يدل على احتمال الإصابة بنوبة قلبية

11/09/2018 - 02:42:25 am
$name_subcat
تحذير.. تنميل الوجه قد يدل على احتمال الإصابة بنوبة قلبية

/

كشفت دراسة نشر نتائجها مؤخرا الموقع الأمريكي «لايف سترونغ» المتخصص في المواضيع الطبية، أن تنميل الوجه قد يدل على ارتفاع حاد في ضغط الدم، وعلى احتمال الإصابة بنوبة قلبية.

ووجد الباحثون أن هذا التنميل قد ينتقل أيضًا إلى اليدين أو القدمين في حال عدم تلقي العلاج.

وجاء في تقرير الدراسة: «في حال ارتفاع ضغط الدم بشكل حاد، قد تظهر أعراض جسدية تتفاقم في حال استمرار هذا الارتفاع، وقد تؤدي إلى الموت المفاجئ».

وأضاف التقرير أن من بين الأعراض الصداع الحاد والتعرق المفرط والدوار ونزيف الأنف والحكاك وضعف اليدين والقدمين، ووجع شديد في الصدر وتراجع في القدرة البصرية.

أسباب تنميل اليدين:

الضغط على العصب المغذي للطرف

يكون سبب هذا الضغط إحدى الحالات التالية:

– الجلوس أو النوم بطريقة خاطئة.

اعوجاج العمود الفقري بسبب الانزلاق الغضروفي، أو بسبب خلل في النمو.

– العمل اليومي المتكرر، مثل جهاز الحاسوب.

– وقد يكون التنمل بسبب التهاب القناة الرسغية.

– زيادة الوزن المفرط، والسمنة.

نقص في فيتامين B

ويكون هذا بعدة أسباب هي:

– مرض السكر: فامتلاء الكبد بالسكريات الدهون يؤثر سلبًا على امتصاص الفيتامينات من الدم القادم من القناة الهضمية.

– الرجيم القاسي:

قلة كمية الدم التي تصل إلى الأطراف

ويكون هذا بسبب العديد من الأسباب، هي:

– البرودة الشديدة.

– فقر الدم.

– انخفاض ضغط الدم.

– ضعف التنفس.

– التدخين؛ وذلك بسبب مادة النيكوتين الموجودة في السجائر التي تسبب انقباض الشعيرات الدموية الدقيقة، التي مهمتها تغذية الأعصاب، ونتيجة ذلك تقل كمية الدم الواصلة إليها.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top