في العالمي لمنع الانتحار.. شمعة الثامنة مساء لإحياء ذكرى المنتحرين في العالمي لمنع الانتحار.. شمعة الثامنة مساء لإحياء ذكرى المنتحرين

في العالمي لمنع الانتحار.. شمعة الثامنة مساء لإحياء ذكرى المنتحرين

10/09/2018 - 01:02:24 pm
$name_subcat
في العالمي لمنع الانتحار.. شمعة الثامنة مساء لإحياء ذكرى المنتحرين

/

أطلقت منظمة الصحة العالمية والرابطة الدولية لمنع الانتحار “IASP”، شعار “العمل معا لمنع الانتحار”، لإحياء اليوم العالمي لمنع الانتحار “WSPD”، اليوم الاثنين، منوهة إلى أنه سيظل العمل تحت هذا الشعار من العام الحالي 2018 وحتى 2020.

وأكدت الرابطة ضرورة تسليط الضوء على الدور الذي يجب على المجتمع والأفراد القيام به لمواجهة التحديات التي يطرحها السلوك الانتحاري في المجتمع، باعتبار أن ذلك أهم عنصر لضمان فاعلية التعاون العالمي للوقاية من الانتحار.

ومن جانبها أطلقت الرابطة الدولية لمنع الانتحار مبادرة إضاءة شمعة بجوار الشبابيك في الثامنة مساء إحياء لذكرى المنتحرين، حسب موقعها الإلكتروني.

ويرجع تخصيص يوما لمنع الانتحار، لعام 2003 حين اعتمدت منظمة الصحة العالمية مبادرة الرابطة الدولية لمنع الانتحار، باعتبار يوم 10 سبتمبر يوما عالميًا لمنع الانتحار، لتوحيد الجهود في الالتزام والعمل بغية ضمان منع عمليات الانتحار.

والرابطة الدولية لمنع الانتحار (IASP). تأسست IASP في عام 1960 وهي أكبر منظمة دولية مكرسة لمنع الانتحار والتخفيف من آثار الانتحار، ولها أعضاء في أكثر من 50 دولة.

أخبار قد تعجبك

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top