«الطريق إلى البالطو».. «طب الإسكندرية» تُعرّف المستجدين على الكلية «الطريق إلى البالطو».. «طب الإسكندرية» تُعرّف المستجدين على الكلية

«الطريق إلى البالطو».. «طب الإسكندرية» تُعرّف المستجدين على الكلية

10/09/2018 - 12:22:26 pm
$name_subcat
«الطريق إلى البالطو».. «طب الإسكندرية» تُعرّف المستجدين على الكلية

/

اشترك لتصلك أهم الأخبار

الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، افتتح أمس، الملتقى الثامن للطلاب الجدد بكلية الطب جامعة الإسكندرية، والذى يستمر لمدة 4 أيام تحت عنوان «الطريق إلى البالطو» بهدف تعريف الطلاب المستجدين بأقسام كلية الطب وطبيعة الكلية ونوعية الدراسة التى ترتبط بها.

وأكد الدكتور هشام جابر، خلال اللقاء، على توافق رؤية الجامعة مع رؤية الدولة التى أكد عليها الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة، باعتبار العام المقبل هو عام التعليم وأن الدولة تولى كل الاهتمام للتعليم والصحة فى تلك المرحلة.

وأوضح «جابر» أن لجنة القطاع الطبى بكلية الطب فى جامعة الإسكندرية وضعت خطة لتطوير المناهج تم الإعداد لها منذ أكثر من عام واعتمد التطوير على زيادة الفترة التدريبية لرفع مستوى الخدمة الصحية والطبية المقدمة، بما يحقق تخرج طبيب أكثر تدريبا وتأهيلا لسوق العمل. وأشار إلى أن الجامعة أنشأت مركزا للتطوير الوظيفى وريادة الأعمال والذى يقوم بعمل دورات تدريبية وورش عمل بالمجان فى أكثر من مجال لتنمية الشخصية.

وقال الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب، للطلاب إن كلية الطب تحتاج إلى جهد وبحث ودراسة، وشرح المقومات اللازم توافرها فى طالب كلية الطب من مقومات نفسية وذهنية وعصبية، مؤكدا على ضرورتها فى التعامل مع المرضى.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top