10 عادات يجب التخلي عنها الآن لتحسين الإنتاجية في العمل

08/09/2018 - 11:05:38 pm
$name_subcat
10 عادات يجب التخلي عنها الآن لتحسين الإنتاجية في العمل

/




مارينا نبيل


نشر فى :
السبت 8 سبتمبر 2018 – 1:02 م
| آخر تحديث :
السبت 8 سبتمبر 2018 – 1:02 م

يعاني العديد منا من عدم القدرة على الانتهاء من قائمة الأعمال الموضوعة بالعمل لليوم الواحد، وقد تكون عاداتنا الشخصية في العمل هي التي تمنعنا من تحقيق ذلك الهدف.

وهناك 10 عادات يجب التخلص منها لتحسين الإنتاجية في العمل، بحسب موقع “TIME”:

1. التحقق من البريد الإلكتروني باستمرار
فهي عادة تُضيع الوقت والتركيز الذهني، وأفضل طريقة للتغلب عليها، هي التحقق من البريد الإلكتروني في أوقات معينة فقط.

2. جدولة الاجتماعات الأسبوعية
الأفضل استخدام وسيلة تواصل، كـ”محرر مستندات Google”؛ لتتبع النقاط المهمة وتوضيح ما تم إنجازه حتى الآن.

3. العمل لساعات طويلة
أظهرت الدراسات أن الذين يعملون أكثر من 8 ساعات في اليوم لديهم إنتاجية أقل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، والأفضل هو زيادة معدل التركيز في ساعات العمل المحددة.

4. تأجيل المشروع الكبير أو المهمة الأصعب
إذا كنت تميل إلى القيام بالأشياء الأسهل أولا وتأجيل الأصعب فلديك عادة سيئة، ففي الوقت الذي تصل فيه إلى العمل المهم، إذا تمكنت من ذلك، سوف تكون متعبًا وأقل إنتاجية بكثير.
وعندما تبدأ في المشروع الكبير أو الأصعب على الفور، تعطيه أفضل ما لديك من الطاقة مع توفير العمل السهل في وقت لاحق من اليوم الذي يكون فيه التركيز والحماس أقل بشكل طبيعي.

5. تناول القهوة في الإفطار
يستخدم الجميع تقريبا القهوة للاستيقاظ، وبذلك لا نعطي لأجسامنا المواد المغذية والسوائل التي يحتاجها؛ ما يكون له وبلا شك تأثير سلبي كبير على إنتاجيتك ومزاجك طوال اليوم.

6. النوم لمدة تقل عن 8 ساعات
أظهرت الأبحاث أن الحصول على 5 ساعات أو أقل من النوم لعدة ليال متتالية يؤثر عليك بنفس الطريقة التي يؤثر بها مستوى الكحول 0.10 في الدم، كما أنك ستكون أكثر عرضة للأخطاء، ومصابا بالصداع وتشتت الانتباه بسهولة.

7. تناول الغداء في مكتبك
قد تعتقد أنك أكثر إنتاجية عن طريق تناول الغداء وأنت جالس على مكتبك، ولكن ماذا يحدث إذا وقع الطعام أو المشروب على تقرير رئيسي أو لوحة المفاتيح؟!، ومن المرجح أيضا أن ذلك يجعلك تخلق خيارات غذائية سيئة وتفرط في تناول الطعام، وذلك له تأثير سلبي أيضا.

8. عدم الحصول على فترة راحة
قد تظن أنك أكثر إنتاجية إذا واصلت العمل دون راحة، لكن الدراسات تظهر أن الناس بحاجة إلى فواصل للحفاظ على أعلى إنتاجية، فهي تساعد العقل على صنع روابط مبتكرة جديدة، ومنع الأخطاء في العمل.

9. إعطاء كل مهمة نفس القدر من الأهمية
وفقا لقاعدة 80/20، فإن 20% من مهامنا ستنتج 80% من نتائجنا، فلماذا تعالج جميع المهام كما لو أنها لا تقل أهمية؟، فمن خلال التركيز على أهم 20% من المهام ستكون أكثر إنتاجية بشكل كبير.

10. تنفيذ أكثر من مهمة
قد تظن أنك أكثر إنتاجية عندما تحاول القيام بشيئين في وقت واحد، لكنك تخدع نفسك، قد يكون دماغك جيدًا في التبديل بسرعة بين المهام، لكنه لا يزال يسبب فقدان التركيز والإبداع والإنتاجية.
من خلال التركيز على مهمة واحدة في كل مرة، ستحصل على المزيد من المهام بشكل عام.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top