العثور على أشهر حذاء فى تاريخ السينما بعد 13 عاماً من سرقته العثور على أشهر حذاء فى تاريخ السينما بعد 13 عاماً من سرقته

العثور على أشهر حذاء فى تاريخ السينما بعد 13 عاماً من سرقته

07/09/2018 - 12:22:28 am
$name_subcat
العثور على أشهر حذاء فى تاريخ السينما بعد 13 عاماً من سرقته

/

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عثرت السلطات الأمريكية على الحذاء الأحمر اللامع الشهير، الذى ارتدته الممثلة جودى جارلاند فى فيلم «ساحر أوز»، وذلك بعد 13 عاماً من سرقته.

وكان الحذاء- المغطى بحوالى 2300 قطعة ترتر- قد اختفى من متحف جودى جارلاند فى بلدتها، جراند رابيدز، بولاية مينيسوتا، فى أغسطس 2005، حيث سرقه لص اقتحم المتحف من النافذة فى وقت متأخر من الليل. وزوج الحذاء الأحمر هذا كان أحد أربعة أزواج من الحذاء نفسه، وارتدته الممثلة فى الفيلم الشهير الذى أُنتج سنة 1939.

وكان شخص مجهول من المعجبين بالفيلم قد أعلن منذ 5 سنوات عن مكافأة قدرها مليون دولار لمَن يدلى بمعلومات عن مكان وجود الزوج المسروق واسم اللص.

وعقد مكتب التحقيقات الفيدرالى «إف. بى. آى» مؤتمراً صحفياً، أمس الأول، وأعلن عن استعادة زوج الحذاء، ولم يقدم أى تفاصيل محددة حول مكان العثور عليه أو كيفية حدوث هذا.

وأشارت جوان سانبورن، العميلة الخاصة بمكتب التحقيقات الفيدرالى، إلى أن التحقيقات تطوى العديد من القصص.

وتُعد هذه الأحذية من أكثر الأشياء قيمة للتعبير عن تاريخ الفيلم، حيث تم التأمين على هذا الزوج مقابل مليون دولار، ولكن الخبراء قالوا إنه قد يستحق ضِعف هذه القيمة حالياً.

وتم إنشاء متحف خاص للممثلة جودى جارلاند، فى مسقط رأسها، وتم الحصول على الأحذية من شخص يهوى جمع هذه الأشياء، يُدعى مايكل شو. وتم وصف السرقة على أنها عملية بسيطة، مع تدمير غطاء العرض الزجاجى وانتزاع الحذاء.

ولم يترك السارق أى أدلة، حيث لا بصمات للأقدام ولا بصمات للأصابع، ولم تكن كاميرا المراقبة تعمل فى تلك الليلة.

وقال المؤسس المشارك للمتحف حينها، جون مينر، إنه «تألم بشدة»، وقال: «بكيت، لم أصدق أن هذا حدث لنا لأنه كان أغبى شىء». واحتفظ المتحف بمنصة عرض الحذاء فارغة منذ اختفائه. وتم إنتاج فيلم وثائقى عن سرقة الحذاء عام 2015، بعنوان: «مَن سرق حذاء روبى؟!».

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top