«الرجيم العسكري» يفقدك 4.5 كيلو جرام خلال أسبوع ويسمح بتناول كل الأطعمة «الرجيم العسكري» يفقدك 4.5 كيلو جرام خلال أسبوع ويسمح بتناول كل الأطعمة

«الرجيم العسكري» يفقدك 4.5 كيلو جرام خلال أسبوع ويسمح بتناول كل الأطعمة

06/09/2018 - 02:42:11 am
$name_subcat
«الرجيم العسكري» يفقدك 4.5 كيلو جرام خلال أسبوع ويسمح بتناول كل الأطعمة

/

اشترك لتصلك أهم الأخبار

الرجيم العسكري أصبح واحد من أكثر الأنظمة الغذائية شعبية في العالم، ويقال إنه يساعد على إنقاص الوزن 4.5 كجم خلال أسبوع واحد، كما أنه نظاما اقتصاديا لا يتطلب أطعمة مكلفة مادياً.

ما هو الرجيم العسكري؟

وهو يطلق عليه أيضًا رجيم الثلاث أيام، لأنه نظاماً غذائياً يتضمن خطة وجبات لمدة 3 أيام تليها 4 أيام، وتكرر الدورة الأسبوعية حتى تصل إلى وزن الهدف، يدعي أنصار هذا النظام الغذائي أنه تم تصميمه من قبل خبراء التغذية في الجيش الأمريكي من أجل مساعدة الجنود في الحصول على أوزان مناسبة في أسرع وقت.

النظام الغذائي العسكري ينقسم فعليًا إلى مرحلتين على مدار 7 أيام، خلال الأيام الثلاثة الأولى، يجب تناول ثلال وجبات محدودة السعرات الحرارية و لا توجد وجبات خفيفة بين الوجبات. إجمالي السعرات الحرارية خلال هذه المرحلة هو ما يقرب من 1100 إلى 1400 سعرة حرارية يومياً.

بالنسبة للأيام الأربعة المتبقية من الأسبوع ، يتم الاستمرار على تناول الطعام الصحي و الحفاظ على المعدل المنخفض للسعرات الحرارية ولكن مع السماح بزيادة طفيفة بحيث تصل السعرات اليومية إلى 1500سعرة حرارية وذلك من خلال السماح بتناول وجبتين خفيفتين بين الوجبات الرئيسية، وقال أنصار النظام الغذائي إنه يمكن تكرار النظام الغذائي عدة مرات حتى تصل إلى هدفك.

ما يميز الرجيم العسكري أنه لا يفرض أكلات معينة، ولا يمنع أي نوع من الأطعمة، بينما ينصح بتناول الهرم الغذائي أي كثير من الخضروات، ثم الفاكهة ثم البروتين، وقليل من الكربوهيدرات والدهون، فمن حقكِ تناول الوجبات بالطريقة المفضلة بشرط ألا تتخطى معدل السعرات الحرارية المحدد أعلاه، وبالطبع فإن الأطعمة الدسمة أو التي تمد الجسم بكميات كبيرة من السكر ممنوعة خلال أي رجيم لأن وجبة واحدة منها قد تحتوي على كمية السعرات الحرارية المسموح بها على مدار اليوم.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top