الجو بدأ يقلب.. استايلست هتقولك تلبس إيه فى مناطق العواصف والمطر الجو بدأ يقلب.. استايلست هتقولك تلبس إيه فى مناطق العواصف والمطر

الجو بدأ يقلب.. استايلست هتقولك تلبس إيه فى مناطق العواصف والمطر

06/09/2018 - 01:02:27 am
$name_subcat
الجو بدأ يقلب.. استايلست هتقولك تلبس إيه فى مناطق العواصف والمطر

/


حذرت هيئة الأرصاد الجوية من بدء فصل الخريف مبكرًا، وفى الوقت نفسه شهدت بعض المحافظات فى جنوب مصر عواصف ترابية أدت إلى توقف حركة الملاحة النهرية والملاحة الجوية وحتى حركة السيارات.


 


ويتوقع خبراء الأرصاد انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا من 45 درجة لتصل إلى 38 درجة فى الجنوب بحلول يومى السبت والأحد المقبلين، مع توقعات بسقوط أمطار.


 


ومع هذا التقلب المفاجئ فى الطقس يشعر الناس بالحيرة حول الملابس التى يرتدونها خاصة أن درجة الحرارة ليست منخفضة بشكل كبير يستدعى ارتداء الملابس الشتوية لذا تقدم الاستايلست باولا جويد عدة نصائح لاختيار الملابس المناسبة فى أماكن اضطراب الطقس.


 


الاستايلست باولا جويد


 


وتقول الاستايلست لـ”اليوم السابع” إنه فى تلك المناطق التى تشهد تساقط أمطار من المهم أن يحاولوا تجنب الكعب العالى ويفضل ارتداء أحذية أرضية “فلات” كى لا يتعرضوا للانزلاق، وإذا كانت الأمطار غزيرة يفضل ارتداء أحذية مقاومة للماء.


 

أحذية
أحذية مناسبة لأيام الأمطار


 


وفى حالة تساقط الأمطار مع احتفاظ الجو بدرجة حرارة معتدلة تنصح بارتداء “جاكت” مقاوم للماء “ووتر بروف” من النوع الخفيف فوق ملابس صيفية.


 


وبشكل عام يعتبر الخريف هو موسم الطبقات المتعددة التى تتلاءم مع تقلبات الجو، فيفضل دائمًا ارتداء طبقتين من الملابس عند الخروج يمكن التخلى عن الطبقة الخارجية منها داخل الأماكن المغلقة كأماكن العمل أو حتى الكافيه. 

ملابس
ملابس خريفية متعددة الطبقات مناسبة للأيام ذات الطقس المتقلب


 


وفى مناطق الهواء والعواصف الترابية تنصح الاستايلست بارتداء البنطلون أو البنتاكور أو السالوبيت ويفضل تجنب الفساتين والجيب، كما يفضل فى الجزء العلوى ارتداء ملابس قطنية بأكمام طويلة.


 

السالوبيت
السالوبيت قطعة مناسبة لأيام العواصف


 


كما تنصح النساء بربط الشعر كى لا يتعرض للضرر من الأتربة والهواء العاصف ويمكن ارتداء “تربون” مقاوم للماء، كما تنصحهن بتطبيق الكريمات على المناطق المكشوفة من البشرة لحمايتها من التضرر من الأتربة والعواصف.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top