إزاى نقلل استهلاك البلاستيك فى حياتنا اليومية؟ لحماية بيئتنا وصحتنا إزاى نقلل استهلاك البلاستيك فى حياتنا اليومية؟ لحماية بيئتنا وصحتنا

إزاى نقلل استهلاك البلاستيك فى حياتنا اليومية؟ لحماية بيئتنا وصحتنا

04/09/2018 - 06:22:13 am
$name_subcat
إزاى نقلل استهلاك البلاستيك فى حياتنا اليومية؟ لحماية بيئتنا وصحتنا

/


رغم الطفرة الكبيرة التى حققها البلاستيك فى تسهيل الحياة اليومية قبل عشرات السنوات، إلا أن العالم بدأ يعرف ضريبته الباهظة فى السنوات الأخيرة وحجم الأضرار التى يسببها لصحة الإنسان وللبيئة. وانطلقت العديد من المبادرات حول العالم لتقليل استهلاك البلاستيك، كان من بينها المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام التى انطلقت فى مصر قبل شهور.


 


ونظرًا لأن البلاستيك يدخل فى كل تفاصيل حياتنا فإليك هذه النصائح حول كيفية تقليل استهلاكه من مؤسسة “التعليم الأخضر” الأمريكية للبيئة.


 


تجنب استخدام الشاليمو


عند تناول الطعام خارج البيت أبلغ الجرسون أنك لست بحاجة إلى شاليمو، وعند أخذ مشروب من الخارج أيضًا افعل ذلك، وإذا كنت بحاجة إلى استخدامه جرب أن تستخدم الشاليمو القابل لإعادة الاستخدام تصطحبه معك فحين يرى الجرسون أنك أحضرت الشاليمو الخاص بك فمن المحتمل ألا يجلب لك واحدًا.


 



الشاليمو


 


استخدم الأكياس القابلة لإعادة التدوير


هناك حوالى مليون كيس بلاستيكى يستخدم فى كل دقيقة لذلك أنت بحاجة إلى البدء فى استخدام الأكياس التى يعاد استخدامها أثناء التسوق، كالأكياس القماشية أو حقيبة التسوق. وحين تأخذ مشترواتك من البقالة أو السوق اخبر البائع أنك ستستخدم الكيس الخاص بك لأنك تقلل استخدام البلاستيك من أجل البيئة وزد من وعيه بالقضية.


 

أكياس

أكياس تسوق صديقة للبيئة


 


اشترى من الأماكن التى تستخدم أكياس ورقية


إذا كنت متسوقًا نهمًا فحاول أن تشترى من المتاجر التى تعطيك السلع فى أكياس ورقية، وحاول نشر الفكرة بين عائلتك وأصدقائك مع الوقت ستلاحظ المتاجر أن المشترين يفضلون الأكياس الورقية ويبدأون استخدامها.


 

أكياس

أكياس ورقية


 


التخزين فى حاويات زجاجية


الكثير من النفايات البلاستيكية فى العالم تأتى من المطبخ وواحدة من أفضل الطرق للحد من البلاستيك هى تخزين الأطعمة فى حاويات زجاجية أو استخدام الورق المقوى لتخزين السناكس بدلاً من العبوات البلاستيكية أو الأكياس البلاستيكية.


 


لا تشترى زجاجات المياه 


بدلا من شراء الماء المقطر فى زجاجات بكميات كبيرة بالمنزل استثمر فى فلتر لتنقية المياه فى البيت هذا سيوفر الكثير من المال والبلاستيك أيضًا، أما أثناء الحركة والتنقل استخدم زجاجات المياه القابلة لإعادة التعبئة بدلاً من شراء زجاجة مياه فى كل مشوار.


 

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top