حافظى على رشاقتك.. أفضل رجيم بعد الولادة فى 5 خطوات سهلة حافظى على رشاقتك.. أفضل رجيم بعد الولادة فى 5 خطوات سهلة

حافظى على رشاقتك.. أفضل رجيم بعد الولادة فى 5 خطوات سهلة

03/09/2018 - 11:05:15 pm
$name_subcat
حافظى على رشاقتك.. أفضل رجيم بعد الولادة فى 5 خطوات سهلة

/


تعانى الكثير من النساء من زيادة أوزانهن بشكل ملحوظ فترة ما بعد الولادة، وهو ما يؤدى فى حالات كثيرة لما يسمى بإكتئاب ما بعد الولادة، فتحتار الكثيرات فى كيفية المحافظة على أجسامهن من زيادة الوزن، وعلى الجانب الآخر يحذر المقربون لهن من اتباع رجيم بحجة انه سيؤثر على التغذية السليمة.


وهو ما ترد عليه خبيرة التغذية ” كاريمان عزت”، لـ”اليوم السابع”، فتقول إن تجنب زيادة الوزن بعد الولادة يترتب على الاهتمام بالجسم فترة الحمل، مضيفة أن أى امرأة بإمكانها الحفاظ على رشاقتها فترة الحمل وفترة ما بعد الولادة دون الإضرار بتغذيتها أو تغذية طفلها.


وتقدم بعض النصائح الهامى لاتباع رجيم صحى فى خطوات بسيطة للحافظ على رشاقة الجسم فترة ما بعد الولادة


الحركة المستمرة


رجيم


تنصحك خبيرة التغذية بضرورة التحرك المستمر على مدار اليوم، فلا تجلسى فى مكان واحد أكثر من ساعة كاملة أو نصف ساعة بحد أقصى، خصصى لنفسك وقتا على مدار اليوم للحركة بظهر مفرود، ورتم منتظم، كما يمكنك المواظبة على السير فى محيط منطقتك يوميًا لمدة نصف ساعة.


 طريقة الجلوس والوقوف


عاداتك اليومية التى لا تبالين بها عند الجلوس أو الوقوفمن الممكن أن تكون من اكثر الأشياء التى تدفعك لزيادة الوزن، اجلسى بظهر مفرود وأرجل معتدلة، وعند الوقوف احرصى على بطن مشدود أيضًا حتى لا تتراكم الدهون فى منطقة البطن والأرداف، عند الصباح كل يوم احرصى على القيام بتمارين شد البطن لمدة 10 دقائق.


التغذية السليمة


رتبى وجباتك بشكل جيد، وتناولى وجبة الإفطار بإنتظام،  وكميات المياه الكثيرة تساعدك فى إذابة الدهون وحرقها بشكل جيد على مدار اليوم، تناولى العصائر الطازجة خاصة التفاح والبرتقال، وتجنبى الاكلات السريعة خاصة قبل النوم.


الأدوية

رجيم2
رجيم


إذا كنتِ تتناولين بعض العقاقير الطبية فترة ما بعد الولادة عليكِ الانتباه جيدًا لأثارها الجانبية من خمول وزيادة فى الوزنن تواصلى باستمرار مع طبيبك الخاص لإعطائك بدائل لتلك الادوية لا تؤثر على وزنك.


الحالة النفسية


انتبهى جيدًا للمواقف المثيرة للانفعال والتوتر والتى تؤثر بالطبع على حالتك النفسية، احرصى باستمرار على البحث عن سعادتك بطرق مختلفة، حتى لا تتأثرين بما يسمى باكتئاب مع بعد الولادة، مارسى هواياتك، واحرصى على تثبيت نزهة اسبوعية لكِ بصحبة الاسرة فى مكان مختلف.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top