تنظيم أول سباق سيارات لنساء السعودية تنظيم أول سباق سيارات لنساء السعودية

تنظيم أول سباق سيارات لنساء السعودية

03/09/2018 - 04:22:12 am
$name_subcat
تنظيم أول سباق سيارات لنساء السعودية

/

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد سماح السلطات السعودية لقيادة المرأة السيارة فى المملكة بدءا من 24 من يونيو الماضى، اختتمت الهيئة العامة للرياضة، ممثلة فى الاتحاد السعودى للسيارات والدراجات النارية، مساء أمس الأول، سباق سيارات كارتينج نسائى، يعتبر الأول من نوعه فى السعودية.

وذكرت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودى للسيارات والدراجات النارية، ممثلة السعودية لرياضة السيارات النسائية، أسيل الحمد، فى حديث لـ«العربية نت» أن السباق تنافس فى ختامه 10 متسابقات على جوائز بقيمة 10 آلاف ريال، وأعربت عن سعادتها بإقامة هذا النوع من السباق بعد تصفيات البطولة التى لاقت إقبالًا واسعاً من قبل السائقات السعوديات.

وكشفت «الحمد» أن تصفيات المسابقة مرت بمرحلتين: الأولى فى يوليو، وتم اختيار 20 متسابقة من اللاتى حققن أفضل توقيت، فيما انتهت الجولة يوم 30 يوليو بتأهل 5 متسابقات للجولة النهائية، وتم بموجبه اختيار 20 متسابقة من اللاتى حققن أسرع توقيت خلال أغسطس، وانتهت الجولة بتأهل 5 متسابقات للجولة النهائية يوم 26 أغسطس، ليصبح مجموعهن عشر متسابقات هن أمجاد العمرى، وأفنان المرغلانى، وسراء مجاهد، ومها علوى، وإيناس حمزة، وحور عبدالعزيز، ولمياء الحسيل، وعبير الشهرى، وياسمين العمودى، وريم كيال.

ولفتت إلى أن نتائج البطولة أسفرت عن فوز أمجاد العمرى بالمركز الأول، وإيناس حمزة بالمركز الثانى، ولمياء الحسيل بالمركز الثالث.

وشددت على أن رياضة السيارات للنساء فى السعودية تحظى بدعم من الاتحاد السعودى للسيارات، وهناك إقبال إيجابى من المرأة السعودية الشابة على ممارسة هذا النوع من الرياضة الذى يأتى بالتزامن مع بداية قيادة المرأة للسيارة.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top