«التعليم»: انتهاء طبع الكتب من الثاني الابتدائي للثالث الثانوي «التعليم»: انتهاء طبع الكتب من الثاني الابتدائي للثالث الثانوي

«التعليم»: انتهاء طبع الكتب من الثاني الابتدائي للثالث الثانوي

02/09/2018 - 01:42:12 am
$name_subcat
«التعليم»: انتهاء طبع الكتب من الثاني الابتدائي للثالث الثانوي

/




كتبت- نيفين أشرف:


نشر فى :
السبت 1 سبتمبر 2018 – 11:59 ص
| آخر تحديث :
السبت 1 سبتمبر 2018 – 11:59 ص

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إنه تم الانتهاء من طبع كتب الفصل الدراسي الأول للصفوف من الثاني الابتدائي حتى الثالث الثانوي، وذلك استعدادا للعام الدراسي الجديد الذي يبدأ في 23 سبتمبر الجاري، لافتا إلى أن المديريات التعليمية بدأت في استلام حصتها من الكتب لتوزيعها على المدارس.

وأشار المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن طبع الكتب الجديدة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي لم ينته بعد، مضيفا أن الوزارة تحرص على أن تكون الكتب جاهزة في يد الطلاب قبل بداية العام الدراسي.

ولفت المصدر، إلى أن الوزارة نفذت 18 كتابا لباقة التعليم الجديدة، وهي دليل معلم لكل كتاب (لغة عربية، ولغة إنجليزية، ورياضيات، ودين)، إلى جانب طباعة الكتب الأساسية لكل مرحلة باللغة العربية واللغة الإنجليزية طبقا للغة التي يتم تدريسها في المدرسة، مشيرا إلى أن دليل المعلم سيكون جاهزا وسيتم توزيعه على المدرسين قبل بداية الدراسة بوقت كافي.

ونوه المصدر بأن الوزارة قامت بتحميل المناهج الجديدة عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت؛ للاستفادة منه.

وعلى جانب آخر، أعلن حسن الجاويش عضو اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم في الصفوف الأولى، في تصريحات صحفية اليوم، عن بدء تدريبات المدربين لمعلمي الصف الثاني والثالث الابتدائي على برنامج تنمية مهارات اللغة العربية وبرنامج تنمية مهارات الرياضيات بدءا من اليوم السبت.

وأكد محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الانتهاء من المرحلة الأولى من التدريبات المعتمدة لتأهيل المعلمين على نظام التعليم الجديد، وذلك بتدريب كافة معلمات مرحلة رياض الأطفال والبالغ عددهم 32862 معلمة، بالإضافة إلى الانتهاء من تدريب معلمي الصف الأول الابتدائي والبالغ عددهم 34879 معلما، كما تم الانتهاء من تدريب معلمي اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي بإجمالي 13515.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top