المشرف على التنسيق: 85 ألف طالب بالدور الثانى للثانوية العامة سجلوا الرغبات

01/09/2018 - 09:22:19 pm
$name_subcat
المشرف على التنسيق: 85 ألف طالب بالدور الثانى للثانوية العامة سجلوا الرغبات

/




كتب ــ هانى النقراشى وأحمد كساب:


نشر فى :
السبت 1 سبتمبر 2018 – 8:38 م
| آخر تحديث :
السبت 1 سبتمبر 2018 – 8:38 م

• بدء الكشف الطبى للطلاب الملتحقين بالمدن الجامعية بـ«عين شمس» 22 سبتمبر
• الجامعة تتحمل تكاليف علاج مصابى فيروس «سى»
أعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى السيد عطا، أن عدد طلاب الثانوية العامة «دور ثانٍ» الذين قاموا بتسجيل رغباتهم بلغ 85 ألف طالب وطالبة حتى ظهر اليوم السبت.
وأضاف عطا لـ«الشروق» أن تنسيق طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة سينتهى فى السابعة مساء غد الإثنين، ولن يتم فتحه مرة أخرى، وبذلك يكون تم الانتهاء من تنسيق جميع الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام، مطالبا طلاب الدور الثانى بالثانوية بالتركيز فى كتابة الرغبات عند التسجيل.
وشهدت معامل التنسيق الإلكترونى بالجامعات المصرية إقبالا ضعيفا من قبل الطلاب الناجحين بالثانوية العامة «دور ثانٍ»، لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50% لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وبإجمالى عدد طلاب 125167 طالبا وطالبة.
ورصدت «الشروق» تواجد مندوبى المعاهد الخاصة أمام معامل التنسيق الإلكترونى بجامعة القاهرة بكليتى الهندسة والزراعة ومعهد الإحصاء، الذين يقومون بتوزيع دعاية على الطلاب خاصة بالمعاهد والاكاديميات الخاصة التابعة لهم، فى محاولة منهم للتأثير على الطلاب للالتحاق بها.
وفى سياق آخر، قال الأمين العام المساعد لشئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس محمد الديب، إنه تقرر توقيع الكشف الطبى للطلاب الجدد الملتحقين بالمدن الجامعية بالجامعة، فى 22 سبتمبر المقبل للطالبات، ويستمر لمدة 5 أيام، على أن يتم توقيع الكشف على الطلاب الذكور بدءا من 29 سبتمبر.
وأضاف الديب لـ«الشروق»، أن الجامعة تكثف من استعداداتها لإنهاء جميع الإجراءات الخاصة باستقبال الطلاب الجدد، مشيرا إلى أن الكشف الطبى سيتضمن فحص «فيروس سى» لكل الطلاب، فضلا عن الكشف عن تعاطى المخدرات، مشيرا إلى أنه فى حالة التأكد من تعاطى أى من الطلاب للمخدارت أو إصابته بفيروس سى، ستتحمل الجامعة تكاليف العلاج كاملة، مستكملا «دى خطة دولة ونسعى للانتهاء من قوائم الانتظار لهذا المرض فى المستقبل القريب».

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top