جربت تلعب مع حوت؟.. مستكشفون فى مغامرة بأعماق المحيط الهادى.. صور جربت تلعب مع حوت؟.. مستكشفون فى مغامرة بأعماق المحيط الهادى.. صور

جربت تلعب مع حوت؟.. مستكشفون فى مغامرة بأعماق المحيط الهادى.. صور

01/09/2018 - 03:42:22 pm
$name_subcat
جربت تلعب مع حوت؟.. مستكشفون فى مغامرة بأعماق المحيط الهادى.. صور

/


فوجئ مجموعة من المستكشفون فى أعماق جنوب المحيط الهادئ، بحوت أحدب ضخم يقترب من قاربهم، لكنها كانت مفاجاة سارة حيث كان يتمتع بدرجة عالية من الروح الطيبة وكان مرحب بهم.


استطاع المصور الأسترالى ديفيد إدجار، من التقاط صور نادرة الحدوث لحوت أحدب يلهو ويلعب مع أحد الغواصين، تلك اللقطات المذهلة تُظهر المخلوق البحرى الضخم وهو يسبح بحماسة بجوار المستكشفة الشابة تحت الماء، ويمدّ زعانفه ويرتفع من الماء ليأخذ نظرة لها عن قرب.


 


 

0_PAY-10PM-SUNDAYMIRROR-PROD


 


والتقطت اللحظات السحرية من قبل مصور سيدني ديفيد إدجار في رحلة استكشافية في تونجا، جنوب المحيط الهادئ، وتظهر إحدى اللقطات استجابه المستكشفة لمقاربة الحوت لتصل إلى قرب أنفه المهيب.

0_PAY-10PM-SUNDAYMIRROR-PROD


 


 

01


 


من جهته، قال ديفيد،: “الصور جاءت من لقاء استمر لمدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات مع حوت مرح للغاية – وفقا لموقع ” mirror” الإنجليزى، جاء الحوت مباشرة إلى القارب الخاص بنا وهو يسبح عموديا ويخرج رأسه من الماء لينظر إلينا، ما دفع مجموعة منا النزول للماء، وخلال لحظات كان الحوت الفضولى يدور حولنا ويسبح تحتنا للحصول على نظرة جيدة”.

0_PAY-10PM-SUNDAYMIRROR-PROD


 


 

0_PAY-10PM-SUNDAYMIRROR-PROD


 


وتابع،: “لقد فعل هذا لمدة نصف ساعة تقريباً بينما كانت مجموعتنا تتجمع معاً في الماء، وبقيت في المكان نفسه بالضبط”، وكشف ديفيد، كيف أن المخلوق الفضولي بدا سعيدًا بالتفاعل معه، مضيفًا: “لقد وضع زعنفه برفق أمامنا، وتركه معلقًا هناك بينما كان يسبح حولنا”.

0_PAY-10PM-SUNDAYMIRROR-PROD


 


 

0_PAY-10PM-SUNDAYMIRROR-PROD-ed


 


وتنمو الحيتان الحدباء حتى يصل طولها إلى 60 قدمًا، ويصل وزنها إلى 40 طنًا  ولكنها سريعة الحركة بشكل ملحوظ، ولديهم أطول زعانف من أي حوت وتستخدم زعانف ذيلهم الضخمة لدفع أنفسهم فى  المياه، وأحيانا للخروج منه.


 

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top