دلفين يتعلم المشي.. وينقل خبراته في السباحة إلى رفاقه (فيديو) دلفين يتعلم المشي.. وينقل خبراته في السباحة إلى رفاقه (فيديو)

دلفين يتعلم المشي.. وينقل خبراته في السباحة إلى رفاقه (فيديو)

01/09/2018 - 08:42:25 am
$name_subcat
دلفين يتعلم المشي.. وينقل خبراته في السباحة إلى رفاقه (فيديو)

/

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعد الدلافين من أذكى المخلوقات في اكتساب المهارات الجديده والتعلم، وهى أكثر الحيوانات إجتماعية، ففى حالة فريدة من نوعها استطاع دلفين تعلم المشي على ذيله، أن يعلم تسعة من رفاقه هذه المهارة، بعد أن تم إطلاقه في البرية.

ويُدعى هذا الدلفين «بيلي» وتم إنقاذه من خور ملوث في يناير من عام ألف تسعمائة وثمانية وثمانين ليحصل على حياة خاصة ولكن في ظروف العزلة.

وتعلم في موقعه بأديلايد في أستراليا مهارة المشي من دلافين أخرى، حيث يتم تدريب الدلافين بهدف إمتاع عامة الناس والترفيه.

ويعد هذا السلوك في المشي أو السباحة، مألوف لدى الدلافين التي تعيش في الأماكن المغلقة أو الترفيهية، لكنه نادر جداً في البرية والمناطق المفتوحة حيث تعيش الدلافين على طبيعتها.

بعد إطلاق بيلي في البرية بدأت بتعليم تسعة من رفاقها هذه المهارة، ونجحت في ذلك بشكل مذهل، ومن ثم بدأت الدلافين الأخرى في تقليدها.

الجدير بالذكر أن خبراء في جامعة إكسيتر، وصفوا هذا النوع من الذكاء بأنه يمكن أن يساعد في إنقاذ الأنواع من تغير المناخ. مؤكدين أن الحيوانات تنجح في تطوير مهارات جديدة للبقاء على قيد الحياة أسرع من ترك الأمر فقط للانتقاء الطبيعي، لاسيما تعلم سلوكيات جديدة للبحث عن الطعام أو الصيد.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top