كابتن «بوسي».. أول مدربة لتعليم السيدات قيادة السيارات في بني سويف كابتن «بوسي».. أول مدربة لتعليم السيدات قيادة السيارات في بني سويف

كابتن «بوسي».. أول مدربة لتعليم السيدات قيادة السيارات في بني سويف

31/08/2018 - 03:22:18 pm
$name_subcat
كابتن «بوسي».. أول مدربة لتعليم السيدات قيادة السيارات في بني سويف

/

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

رحلة شاقة على مدار 4 سنوات بدأتها سيدة بمحافظة بنى سويف لتعليم قيادة السيارات للفتيات، حفرت لنفسها اسما بين سيدات وفتيات المجتمع السويفى، وذاع صيتها عندما دشنت صفحة خاصة لها على موقع التواصل الإجتماعى «فيسبوك» باسم«إوعى السريع».

«الكابتن بوسى» كما تحب أن يناديها الجميع لم تلتفت لنظرات الجميع بمحافظة بنى سويف، وواصلت نجاحها وأصبحت مهنة لها، حيث قامت حتى الآن بتعليم 800 سيدة من خلال كورس للقيادة.

وتقول بسمة نبيل نعيم، 29 عاماً، أو الكابتن بوسى، حاصلة على بكالوريوس تجارة، ومتزوجة ولديها ابنتان، إنها بدأت قيادة السيارات عام 2008، بعد أن كانت تراقب أهلها وزوجها أثناء القيادة، مضيفة أنها تعمل مدرسة رياضيات ومعينة فى التربية والتعليم، ونتيجة ظروف الحياة وضغوطها، قررت تعليم القيادة للسيدات، عندما تعرفت على فتاة تبحث عن سيدة لتعليمها قيادة السيارة.

وتابعت الكابتن بوسى حديثها قائلة: «قررت وقتها تعليم الفتيات القيادة، وكانت أول مرة فى محافظة بنى سويف واستشعرت وقتها أن القرار قد يكون غريبا على الجميع، ولكن كان لدى إصرار وعزيمة أن أصنع لنفسى شيئا، خاصة أن المرأة مهضوم حقها فى محافظات الصعيد، وقمت بتعليم الفتاة على سيارتها، وحصلت على مقابل مادى، ومن هنا بدأت المشروع فى عمل أكونت على التواصل الاجتماعى، بعنوان (إوعى السريع).. وكانت المفاجأة أن جاءنى كثير من الطلبات من الفتيات».

وتابعت: «شعرت بسعادة بالغة مع بداية تعليم الفتيات والسيدات فى شهر أغسطس 2014، وبدأت الاتصالات تنهال علىّ مع تعليم بعض الفتيات القيادة ومدة الكورس 8 حصص، ومن وقتها وضعت لنفسى هدفاً وطريقاً للنجاح، وكانت فى البداية هواية بالنسبة لى، ولكن أخذتها مهنة بعد ذلك، خاصة مع تزايد الأعداد بصورة كبيرة، وقمت حتى الآن بتعليم 800 فتاة وسيدة من جميع الفئات، فمنهن الطبيبات والمستشارات والطالبات والمهندسات، وأقوم بتعليمهن السواقة فى مدينة بنى سويف الجديدة فى البداية وبعدها نسير وسط السيارات والطرق، إلى أن تتعلم القيادة بصورة جيدة».

وبسؤالها عن تعرضها للمضايقات، قالت الكابتن بوسى: «تعرضت كثيرا للمضايقات من الرجال أثناء تعليم الفتيات والسيدات القيادة وأحيانا المعاكسات». وقالت إن الكثير من السيدات يستخرجن رخصة القيادة ويرسلن لى كلمات الشكر، مؤكدة أن أسعار الكورس تتراوح ما بين 500 و800 جنيه. وتابعت الكابتن بوسى: «طموحى كبير بأن يكون لدىّ مدرسة قيادة لأول مرة فى الصعيد، وتساعدنى المحافظة وإدارة المرور فى ذلك».

وعن تنظيم أوقاتها كامراة عاملة وزوجة تقول:«وقتى منظم جداً، فقبل ذهابى إلى مدرستى فى الثامنة صباحا أقوم بعمل حصة فى السادسة صباحا حتى السابعة، وبعدها أذهب إلى المدرسة وأعود منها لأتابع نجلتىّ وعمل الغذاء، ومن صلاة المغرب إلى التاسعة مساء أقوم بعمل حصتين، وبعدها أعود إلى المنزل، وأصبح لدى سيارة خاصة أقوم بتعليم السيدات السواقة عليها»، مشيرة إلى أنها تتمنى السفر إلى السعودية لتعليم السيدات بعد السماح لهن بالقيادة.

شيماء محمد، إحدى السيدات اللاتى تعلمن القيادة على يد الكابتن بوسى، قالت إنها تشعر بسعادة كبيرة من تعليمها القيادة خلال الكورس الذى حصلت عليه، مضيفة: «زوجى وافق على تعليمى القيادة بعد معرفته بالكابتن بوسى».

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top