غلق باب التسجيل لمعلمي الصف الأول الثانوي للتدريب على «الثانوية الجديدة» غلق باب التسجيل لمعلمي الصف الأول الثانوي للتدريب على «الثانوية الجديدة»

غلق باب التسجيل لمعلمي الصف الأول الثانوي للتدريب على «الثانوية الجديدة»

31/08/2018 - 03:22:24 am
$name_subcat
غلق باب التسجيل لمعلمي الصف الأول الثانوي للتدريب على «الثانوية الجديدة»

/




كتبت – منى زيدان:


نشر فى :
الخميس 30 أغسطس 2018 – 1:23 م
| آخر تحديث :
الخميس 30 أغسطس 2018 – 1:23 م

أغلقت وزارة التربية والتعليم، باب التسجيل لمعلمي الصف الأول الثانوي للتدريب على النظام الجديد للثانوية، حيث تم إغلاق باب التقديم مع انتهاء مواعيد العمل الرسمية اليوم الخميس.

وقالت الوزارة في خطاب تم إرساله إلى المديريات التعليمية، إن التسجيل لمعلمي اللغة العربية، والتربية الدينية، واللغة الأجنبية الأولى، واللغة الأجنبية الثانية، والرياضيات، والفيزياء، والأحياء والكيمياء، والتاريخ، والجغرافيا، ومبادئ التفكير العلمي والفلسفي، والتربية الوطنية.

وأتاحت الوزارة تطبيق إلكتروني بكل مدرسة من المدارس الثانوية عبر بوابة مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم؛ لتسجيل بيانات معلمي الصف الأول الثانوي من خلال مسئولي الحكومة الإلكترونية بالمدارس.

وأشار خطاب الوزارة للمديريات إلى، أن يتم البدء في الاستعداد لتنفيذ المخطط التدريبي لمشروع «دمج التكنولوجيا في التعليم للصف الأول الثانوي»، على أن يتولى مركز التطوير التكنولوجي مسئولية تنفيذ البرنامج التدريبي على مستوى المديرية التعليمية.

وأوضح الخطاب، أن تشكيل اللجنة التنفيذية للمشروع على مستوى المديرية التعليمية كل من، مدير مركز التطوير التكنولوجي رئيسا للجنة، ورئيس قسم التدريب بمركز التطوير عوضا باللجنة، ومنسق مشروع معلمي الصف الأول الثانوي عضوا باللجنة.

وكانت وزارة التعليم، قد بدأت في تدريب 128 معلما من معلمي الصف الأول الابتدائي خلال شهر أغسطس، على نظام التعليم الجديد «تعليم 2»، وتبدأ الوزارة في تدريب معلمي الصف الأول الثانوي خلال شهر سبتمبر المقبل؛ وذلك لتدريب 35 ألف معلم على النظام الجديد للثانوية.

ويقوم نظام الثانوية الجديد على الدراسة عن طريق التابلت التعليمي، والذي توزعه الوزارة على الطلاب والمعلمين مع بدء الدراسة، حيث يقوم الطلاب بالدراسة عن طريق التابلت، الذي تقوم الوزارة بتوصيله ببنك المعرفة، كما ستجرى الامتحانات بشكل إلكتروني عن طريق التابلت أيضا.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top