البركة في السفر.. طالب مصري يصمم نماذج للطائرات بـالورق المقوى البركة في السفر.. طالب مصري يصمم نماذج للطائرات بـالورق المقوى

البركة في السفر.. طالب مصري يصمم نماذج للطائرات بـالورق المقوى

30/08/2018 - 12:22:18 am
$name_subcat
البركة في السفر.. طالب مصري يصمم نماذج للطائرات بـالورق المقوى

/

الطائرة، وسيلة النقل التي فتح عبدالرحمن عيونه عليها متنقلًا برفقة والديه بين مصر والكويت، حيث يعيش برفقة أسرته، فتحولت العادة السنوية إلى مصدر إلهام فصمم نماذج لطائرات ومطارات من ورق الفوم المضغوط باستخدام الصمغ والخشب والفلين المقوي، وبعض الخامات البلاستيكية بشكل متقن رغم صغر سنه، ولأجل ذلك استقبله، اليوم الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، لتشجيعه على ما فعل من خلال تكريمه.

يقول عبدالرحمن صبري، البالغ من العمر 17 عامًا، في حديثه لـ”الوطن”، إنه حاصل على شهادة كويتية بالثانوية العامة بتقدير 98.3%، ولم يؤهله مجموعه للدراسة في كليه الهندسة بمصر ولذلك التحق بإحدى الجامعات الخاصة لدراسة الهندسة.

من رحلات “مصر ـ الكويت”، جاءت الفكرة لدى “عبدالرحمن” وكانت بذرة التفكير في تصميم نماذج طائرات ومطارات، فعمد إلى البحث على الإنترنت وبدأ في جمع معلومات عن الطائرات من خلال شبكه الإنترنت، وعمل على تنمية موهبته بنفسه دون مساعدة أحد، وكان أول تصميم له عندما كان عمره 13 عامًا.

واستخدم ورق الفوم المضغوط باستخدام الشمع والخشب والفلين المقوى وبعض الخامات البلاستيكية بشكل غايه في الدقة والاتقان في صنع نماذج للمطارات والطائرات للعديد من الشركات على رأسها شركه مصر للطيران، واستقبله رئيس الشركة القابضة مصر للطيران اليوم، وأهداه نموذجًا لأحدث طائرة في أسطول الشركة الوطنية، وبعدها تجول في متحف مصر للطيران والذي يرصد بالصور والوثائق والنماذج تاريخ مصر للطيران منذ نشأتها في عام 1932 وحتى الآن.

"البركة

"البركة

"البركة

"البركة

"البركة

"البركة

"البركة

"البركة

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top