بالصور| قصر ثقافة برج البرلس يعقد ورشة للأطفال لتعليم تحنيط الأسماك بالصور| قصر ثقافة برج البرلس يعقد ورشة للأطفال لتعليم تحنيط الأسماك

بالصور| قصر ثقافة برج البرلس يعقد ورشة للأطفال لتعليم تحنيط الأسماك

29/08/2018 - 01:22:13 pm
$name_subcat
بالصور| قصر ثقافة برج البرلس يعقد ورشة للأطفال لتعليم تحنيط الأسماك

/

“هي الأسماك دي حقيقية؟؟.. طب بقيت كده إزاي؟”، سؤال دائما ما يتلقاه المسؤولون بقصر ثقافة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، خلال الرحلات والزيارات إلى القصر من قبل الأطفال، الأمر الذي دفع القائمين عليه لتبنى ورش لتعليم الصغار فن تحنيط الأسماك والحيوانات البحرية التي تخرج من بحيرة البرلس.

فعلى طاولة التف الأطفال حول محمد عامر، مسؤول نادي العلوم بقصر ثقافة برج البرلس، ليعلمهم كيف يتم تحنيط الأسماك بداية من الصيد وحتي إخلاء الأحشاء ووضع مادة التحنيط.

عامر، قال لـ”الوطن” إن الورشة تقدم التحنيط في مفهومة الصغير لقرابة 15 طفل من أطفال مدينة البرلس، وخلال الفترة المقبلة سيدرج تحنيط الأسماك ضمن برامج القصر الثقافية التي يقدمها لأطفال المدينة.

قرب قصر ثقافة البرلس من البحيرة، جعله متحف لتحنيط أشكال عديدة من الأسماك والحيوانات البحرية، فيوجد داخل القصر نجوم بحرية وأسماك  بأحجام وأشكال وأنواع مختلفة.

وتابع: “السمك اللي عملنا عليه التجارب لم يحتفظ به في القصر فالتجربة لم تكن تحنيط بمفهوم الكبير ولكن مبدئي وكل ما في الأمر أننا أردنا أن نرد على تساؤلات الصغار”.

وعن الورش التي يقدمها القصر أوضح أن هناك ورش لتعلم فن الرسم والتلوين والتمثيل المسرحي، بالإضافة لورش الحرف البيئية “فن الأركت”.

أخبار قد تعجبك

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top