بعد انتشار فيديوهات تدريب المعلمين.. «التعليم» تمنع التصوير داخل قاعات التدريب بعد انتشار فيديوهات تدريب المعلمين.. «التعليم» تمنع التصوير داخل قاعات التدريب

بعد انتشار فيديوهات تدريب المعلمين.. «التعليم» تمنع التصوير داخل قاعات التدريب

29/08/2018 - 05:02:14 am
$name_subcat
بعد انتشار فيديوهات تدريب المعلمين.. «التعليم» تمنع التصوير داخل قاعات التدريب

/




كتبت – منى زيدان:


نشر فى :
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 – 12:28 م
| آخر تحديث :
الثلاثاء 28 أغسطس 2018 – 12:28 م

تسعى وزارة التربية والتعليم، إلى الانتهاء من تدريبات المعلمين والموجهين خلال شهر أغسطس الحالي، وذلك في إطار تطبيق نظام التعليم الجديد علي مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي في سبتمبر المقبل.

وفي هذا الصدد، أصدرت اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم في الصفوف الأولى برئاسة الدكتور حسن إسماعيل فارس، تعليمات بحظر تصوير فعاليات التدريب التي يتلقاها المعلمون على النظام الجديد «Education 2.0».

وجاء في التعليمات، التي عممها مكتب نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين الدكتور محمد عمر على المديريات، أن من سيخالف هذا الحظر سيعرض نفسه للمساءلة، وسيكون تحت مسؤولية مدير المديرية.

وصدرت هذه التعليمات، بعد انتشار العديد من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، التي سجلها المعلمون خلال تلقيهم التدريبات، وانتشرت بين صفحات المعلمين وأولياء الأمور على «الفيسبوك»، ومجموعات التواصل على «الواتس آب».

ومن المقرر، أن تستمر تدريبات معلمي الصفوف الأولى على النظام التعليمي الجديد نهاية أغسطس الجاري، على أن تبدأ في أول سبتمبر المقبل تدريب معلمي المرحلة الثانوية على نظام التعلم بـ«التابلت».

كما أصدر نائب وزير التعليم لشئون المعلمين تعليمات بتدريب معلمي الصف الأول الابتدائي في مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية بالمدارس الرسمية لغات على نظام التعليم الجديد، حيث يشمل التدريب على مهنج الباقة متعددة التخصصات باللغة الإنجليزية، في الفترة من 29 أغسطس وحتى 3 سبتمبر المقبل، بالإدارات التعليمية.

وأكدت التعليمات في الخطاب، الذي تم إرساله إلى المديريات التعليمية أن الوزارة أرسلت أسماء المعلمين المستحقين للتدريب عبر البريد الإلكتروني لمكتب مدير المديرية كل حدة.

كما تم إرسال خطاب آخر لجميع المديريات التعليمية ينص على تنفيذ تدريب لموجهي التربية الرياضية بالصف الأول الابتدائي على المنهج الجديد عبر شبكة الفيديو كونفرانس الأربعاء 29 أغسطس.

كما نص الخطاب على تنفيذ لموجهي التربية الدينية بالصف الأول الابتدائي على المنهج الجديد عبر شبكة الفيديو كونفرانس يوم الخميس 30 أغسطس، مشددًا على ضرورة التوقيع بالعلم بضرورة الحضور في المواعيد والأماكن المحددة لكل منهم، ويتعرض للمساءلة كل من يتخلف عن الحضور، مع مراعاة ألا يزيد العدد عن السعة القصوى لكل قاعة.

وأضاف «الخطاب»، أن هذا التدريب يعد تمهيدًا لنقل التدريب لمعلمي التربية الدينية والتربية والرياضية للصف الأول الابتدائي في المدارس خلال 48 ساعة من تاريخ انتهاء تدريبات «الفيديوكونفرانس».

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top