«أمهات مصر»: طلاب إعدادي يرغبون بامتحان المواد غير المضافة للمجموع مع المستوى الرفيع

15/03/2018 - 10:41:48 am
$name_subcat
«أمهات مصر»: طلاب إعدادي يرغبون بامتحان المواد غير المضافة للمجموع مع المستوى الرفيع

/




كتبت – منى زيدان:


نشر فى :
الخميس 15 مارس 2018 – 12:30 م
| آخر تحديث :
الخميس 15 مارس 2018 – 12:30 م

أعلن «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم»، عن البيان الأسبوعي الخاص بـ«حصاد شكاوي أولياء الأمور في المدارس»؛ لإلقاء الضوء عليها ومحاولة حلها من قبل المسئولين.

وتلقى الاتحاد شكوى من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الاعدادي، يطالبون فيها الوزارة بإجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع مع امتحانات المستوى الرفيع قبل البدء في نهاية العام الدراسي.

وأضاف أولياء الأمور في الشكوى، أن المواد غير المضافة للمجموع تزحم وتكدس جدول امتحانات نهابة العام، قائلين: «الأولاد بيبقى عندهم مادتين، ولما الطالب يكون نايم متأخر وصاحي بدري ويقعد بعد المادة الأساسية يمتحن كمبيوتر أو رسم ويروح متأخر، يرتاح إمتى ويراجع مادتين اليوم التالي إمتى؟».

كما تلقى الاتحاد شكوى أخرى من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الابتدائي بمدرسة كاظم أغا بالزيتون، تتضمن عدم استلامهم كتب مادة الرياضيات، رغم تسديدهم المصروفات ورسوم الكتب، مشيرين إلى أن إدارة المدرسة أخبرتهم بأنه لا يوجد كتب في مخازن الوزارة.

واشتكى عدد كبير من أولياء الأمور من انتشار ظاهرة وقائع تعدي المعلمين على الطلاب في عدة مدارس، كان أخرها معلم اعتدى على طالب بطريقة وحشية داخل إحدى الفصول بمدرسة في منطقة حدائق القبة، وكذلك تلقى الاتحاد شكوى من إحدى أولياء أمور مدرسة خاصة بسرس الليان في المنوفية من ضرب أبنائها بالعصى بشكل مستمر، مطالبة الوزارة بسرعة التدخل خوفًا من تعقيد أبنائها.

وأعرب بعض أولياء الأمور بإحدى المدارس الخاصة في محافظة الجيزة، عن استيائهم من تردي منتجات منتهية الصلاحية بـ«كانتين» المدرسة، مطالبين المحافظة والوزارة بالتشديد والرقابة على جميع المدارس، حرصًا على صحة الطلاب.

كما طالب عدد من أولياء أمور مدرسة المشير أحمد إسماعيل الرسمية للغات بزهراء مصر القديمة، وزارة التعليم بفصل كل مرحلة تعليمية على حدة في مدرسة مستقلة، موضحين أن المجمع فيه 3 مدارس، ومضيفين بأنهم أخذوا وعد من المتحدث باسم الوزارة بدراسة مقترحهم بالفصل ولم يتم الرد عليهم حتى الآن.

وطالبت عبير أحمد مؤسس «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم»، وزارة التربية والتعليم ومديري المديريات التعليمية بالمحافظات والمناطق الواقعة بها الشكاوي بالنظر فيها والتأكد منها والعمل على حلها.

المزيد من المنوعات

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top