الاتحاد الأوروبى يدرس إجبار جوجل على حذف بعض نتائج البحث المحرجة الاتحاد الأوروبى يدرس إجبار جوجل على حذف بعض نتائج البحث المحرجة

الاتحاد الأوروبى يدرس إجبار جوجل على حذف بعض نتائج البحث المحرجة

12/09/2018 - 10:22:03 am
$name_subcat
الاتحاد الأوروبى يدرس إجبار جوجل على حذف بعض نتائج البحث المحرجة

/


تقاتل جوجل فى أكبر محكمة فى أوروبا لتشديد نطاق قانون خصوصية الاتحاد الأوروبى الذى يمنح المواطنين “حق النسيان”، والذى يعطى الحق للأشخاص بمطالبة الشركة بإزالة نتائج البحث التى تشير إلى معلومات قديمة أو محرجة.


ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، يشمل ذلك روابط لمواقع إلكترونية تذكر حوادث خطيرة مثل الإفلاس أو الإدانات الجنائية، والتى قد تتسبب فى وصم بعض الأشخاص حتى بعض إثبات براءتهم.


وتصارع جوجل مع منظم خصوصية البيانات فى فرنسا بسبب طلب لتمديد حق النسيان لإزالة نتائج البحث على مستوى العالم عند الطلب، و ليس فقط على نطاق دولة معينة.


ويدور النزاع حول مخاوف خصوصية البيانات ضد حق الجمهور فى المعرفة، بينما يثير أيضًا أسئلة شائكة حول كيفية فرض مطالب على الإنترنت الذى لا حدود له.


وخلال المواجهة فى محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبى فى لوكسمبورج، سيسعى الجانبان للحصول على توضيح بشأن قرار عام 2015 من قبل الهيئة التنظيمية الفرنسية.


يتطلب الحكم من جوجل بإزالة النتائج لجميع محركات البحث الخاصة بها عند الطلب، وليس فقط على مواقع الدول الأوروبية مثل google.fr.


ورفضت جوجل التعليق قبل الجلسة، بينما قال كينت ووكر مستشارها العام عبر مدونة الشركة فى نوفمبر  إن الالتزام بالأمر سيشجع بلدانًا أخرى، بما فى ذلك أنظمة أقل ديمقراطية، على محاولة فرض قيمها على المواطنين فى بقية العالم.


 


 

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top