حساب مزيف لملياردير أمريكى على تويتر يجذب 50 ألف متابع

11/09/2018 - 08:42:08 pm
$name_subcat
حساب مزيف لملياردير أمريكى على تويتر يجذب 50 ألف متابع

/




كتبت ــ سمر أحمد:


نشر فى :
الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 – 9:16 م
| آخر تحديث :
الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 – 9:16 م

مذيعون ونواب وشخصيات عامة يعيدون نشر التغريدات المنسوبة للملياردير بافيت.. والشركة تغلق الحساب لانتهاك قواعد الخصوصية
تداول مئات الآلاف من مستخدمى موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، نصائح من حساب منسوب للملياردير الأمريكى وارن بافيت، تبين فيما بعد أنه «حساب زائف» ما دفع موقع تويتر لإغلاقه.

وأوضحت شبكة «إيه.بى.سى» الأمريكية أن الحساب الذى تم تدشينه فى ديسمبر 2016، لم ينشر تغريدات حتى ظهر يوم 25 أغسطس الماضى، بتغريدة بعنوان «علامات سن البلوغ»، وجرى إعادة نشر تلك التغريدة أكثر من 2000 مرة، وتزايد عدد متابعى الحساب إلى 50 ألف متابع.

وحصدت ثلاث تغريدات على الأقل، من بينها تغريدة عن «نصائح لكل من فى سن الشباب»، وأخرى تضمنت قائمة بالعادات التى يتبعها «الأذكياء»، على أكثر من 20 ألف إعادة تغريد خلال ساعات.
وكان من بين من أعادوا نشر التغريدات، مذيعون ومشرعون بريطانيون ومقدمو برامج رياضية فى الإذاعة وشخصيات عامة، مصحوبة بتعليقات مثل «نصيحة جيدة»، أو «نصيحة عظيمة من أحد أكثر الناس ذكاء فى العالم».

ونشرت الشبكة هذه التغريدات، وكانت التغريدة الأولى بعنوان «أنت تكون رائعا» وجاء فيها: «قل شكرا.. اعتذر عندما تخطئ.. التزم بمواعيدك.. كن لطيفا مع الغرباء.. استمع دون أن تقاطع».
أما عن التغريدة الثانية بعنوان «أذكى من أعرفهم.. لا يغضبون بسهولة.. يقرأون أكثر مما يتحدثون.. يستمتعون بالحوار الذكى.. يعترفون سريعا عندما يدركون خطأهم».

وأشار موقع تويتر إلى أنه تم حذف هذا الحساب لانتهاكه القواعد الخاصة بـ «تويتر» ولم يعرف نفسه على أنه حساب «مقلد» أو «محاكاة» للحساب الأصلى لبافيت.

وأكد متحدث باسم بافيت أن هذا الحساب لا يخص بافيت الذى تقدر ثروته بحوالى 88.5 مليار دولار، مشيرا إلى خطأ فى اسم الحساب حيث كتب اسمه ناقصا حرف (T).

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top