مؤسس على بابا يكشف حقيقته تقاعده.. ويعلق: أخطط لخلافة تدريجية مؤسس على بابا يكشف حقيقته تقاعده.. ويعلق: أخطط لخلافة تدريجية

مؤسس على بابا يكشف حقيقته تقاعده.. ويعلق: أخطط لخلافة تدريجية

09/09/2018 - 05:42:01 pm
$name_subcat
مؤسس على بابا يكشف حقيقته تقاعده.. ويعلق: أخطط لخلافة تدريجية

/


كشفت تقارير سابقة أن “جاك ما” مؤسس موقع “على بابا” العملاق الصينى للتجارة الإلكترونية على وشك التقاعد غدا بالتزامن مع عيد ميلاده الـ 54، وذلك من أجل التفرغ للعمل الخيرى فى المجال التعليمى كونه معلما سابقا، إلا أن “ما” أوضح حقيقة هذا الأمر من خلال مقابلة أجرتها معه شركته الإعلامية South China Morning Post.


ووفقا لما نشره موقع techcrunch الأمريكى فأوضح “ما” أنه يسعى للانسحاب التدريجى من الشركة، ليترك المجال لخلافته، عبر خطط انتقال قيادية خلال فترة زمنية محددة، مؤكدا أنه سيبقى جزءاً من الشركة خلال هذه الفترة ولن يتقاعد أو يتركها بشكل كامل بشكل مفاجئ، ولكنه سيقلل دوره بشكل تدريجى إلى أن تتم عمليه خلافته وانتقال الأدوار، وستعلن باقى التفاصيل حول هذا الأمر خلال احتفاله بعيد ميلاده.


ولا يعد هذا أمرا غريبا فى الشركة، إذ تراجع “ما” عن دوره اليومى عندما انتقل من منصب “المدير التنفيذي” إلى “رئيس مجلس الإدارة” فى عام 2013، ليخلفه “جوناثن لو”، وبعدها تم استبدال “لو” بـ “كو شانج” الذى ما زال على رأس عمله ويقود “على بابا” حالياً، وقال إنه سيظل نشطًا وأنه من المستحيل بالنسبة له أن يتقاعد، لكنه اعترف بأن الأشخاص الأصغر سنًا لديهم أفكار أكثر نشاطًا يجب أن يقود العمل.

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top