خبراء يحذرون من مخاطر التصويت الإلكترونى على سلامة الانتخابات ونزاهتها خبراء يحذرون من مخاطر التصويت الإلكترونى على سلامة الانتخابات ونزاهتها

خبراء يحذرون من مخاطر التصويت الإلكترونى على سلامة الانتخابات ونزاهتها

09/09/2018 - 08:21:53 am
$name_subcat
خبراء يحذرون من مخاطر التصويت الإلكترونى على سلامة الانتخابات ونزاهتها

/


كشف تقرير جديد أن الولايات المتحدة ليست مستعدة لإجراء انتخابات عبر الإنترنت الآن أو فى المستقبل القريب، ليس حتى إن تصبح التكنولوجيا جيدة بما يكفى لضمان أن تظل الأصوات آمنة ولا يتم العبث بها.


وتأتى هذه التوصية كجزء من تقرير الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب الجديد الذى يضع عشرات التوصيات لنظام الانتخابات، الذى يسميه التقرير “يمكن الوصول إليه وموثوق به وقابل للتحقق منه وآمن”.


ووفقا لموقع theverge الأمريكى، من بين التوصيات الأخرى، يقول التقرير إنه يجب على الدول أن تطلب شيئًا يسمى “تدقيق الحد من المخاطر”، حيث يتم فحص مجموعة مختارة من بطاقات الاقتراع للتأكد من أن نتائج الانتخابات صادقة، ويجب على مسؤولى الانتخابات والمشرفين مراقبة أنظمة التسجيل عن كثب والإبلاغ عن أى تلاعب.


يذكر أنه خلال انتخابات عام 2016 تم استهداف البنية التحتية الانتخابية الأمريكية من قبل حكومة أجنبية، لذا يدعو الخبراء للعودة إلى صناديق الاقتراع الورقية التى يمكن التحقق منها مرتين، ودعم البنية الانتخابية الأساسية ضد التوغلات الإلكترونية.

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top