بعد مرور 20 عاما على تأسيسها.. كيف سيطرت جوجل على الإنترنت؟ بعد مرور 20 عاما على تأسيسها.. كيف سيطرت جوجل على الإنترنت؟

بعد مرور 20 عاما على تأسيسها.. كيف سيطرت جوجل على الإنترنت؟

08/09/2018 - 05:41:49 pm
$name_subcat
بعد مرور 20 عاما على تأسيسها.. كيف سيطرت جوجل على الإنترنت؟

/


بعد مرور عشرين عامًا على إطلاق لارى بيدج وسيرجى برين خدمتهما لتنظيم جميع معلومات الإنترنت، تحول محرك البحث الذى أطلقوا عليه اسم جوجل إلى قوة كبيرة تهمين على العديد من المجالات، مثل الهواتف الذكية والفيديو عبر الإنترنت والبريد الإلكترونى والخرائط وأكثر من ذلك بكثير.


وهذا النجاح الباهر يجعل منظمى وصانعى القوانين فى جميع أنحاء العالم يتساءلون عما إذا كانت الشركة قد أصبحت قوية للغاية لأن خدماتها المتنوعة تفكك المعلومات الحساسة عن المليارات من الناس الذين يستخدمون منتجاتها.


ويظل محرك بحث Google متأصلاً كبوابة رئيسية للإنترنت، كما أن أعمال الإعلانات الرقمية له فى طريقها إلى تحقيق إيرادات تصل إلى 110 مليارات دولار هذا العام، ويتدفق جزء كبير من هذه العوائد الآن من خلال نظام تشغيل أندرويد فى Google ، والذى يعمل بنسبة 80 فى المائة من الهواتف الذكية فى العالم.


وتدير Google أيضًا أكبر موقع فيديو فى YouTube، بالإضافة إلى متصفح الويب الأكثر شيوعًا فى العالم Chrome، وأهم خدمة للبريد الإلكترونى فى Gmail والخرائط التى يستخدمها معظم الأشخاص للتجول.


وهذا ليس سيئاً بالنسبة لشركة بدأت منذ 20 عاماً باستثمار أولى قدره 100.000 دولار، وتبلغ قيمة شركة Google وشركاتها العاملة تحت مظلة شركة ألفابيت الآن 800 مليار دولار.


وأشارت الشركة مرارًا إلى أن منتجاتها المجانية فى الغالب تُستخدم على نطاق واسع لأن الناس يحبونها. وفى الشهر الذى تتم فيه الشركة 20 عاما هناك العديد من الأسئلة المتعلقة بمستقبلها خاصة مع وجود العديد من المشكلات والأزمات، والبعض يرى أن مصيرها سيكون مثل مايكروسوفت الذى أجبرتها المشكلات مع الحكومات إلى التراجع حتى ولو بشكل بسيط.

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top