«فيسبوك» يطارد الحسابات المزيفة قبل انطلاق انتخابات التجديد النصفي الأمريكية «فيسبوك» يطارد الحسابات المزيفة قبل انطلاق انتخابات التجديد النصفي الأمريكية

«فيسبوك» يطارد الحسابات المزيفة قبل انطلاق انتخابات التجديد النصفي الأمريكية

06/09/2018 - 04:41:50 am
$name_subcat
«فيسبوك» يطارد الحسابات المزيفة قبل انطلاق انتخابات التجديد النصفي الأمريكية

/

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأ موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الاستعداد لانتخابات التجديد النصفي الأمريكية، في محاولة لتجنب نشر أخبار مضللة قد تؤثر على نتائج الانتخابات.

وانشأ «فيسبوك» لهذا الغرض غرفة عمليات في مقره الرئيس، وتحتوي الغرفة على شاشات لمراقبة أي أنشطة غير معتادة بمساعدة أفضل مهندسي الشركة، وموظفين من تخصصات أخرى.

وقال ساميد تشاكرابارتي، رئيس التواصل الميداني بـ«فيسبوك»، إن الشركة في «سباق تسلح»، لكنه أفضل بكثير مما كانت عليه في عام 2016 خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ويسعى «فيسبوك» للعثور على «الحسابات المزيفة» وحذفها، سواء كانت صفحات أو ملفات شخصية يشغلها شخص حقيقي يتظاهر بأنه شخص آخر، والتي عادةً ما تكون مسؤولة عن المشكلات الرئيسية الأخرى في «فيسبوك»، مثل حملات التضليل والإعلانات المضللة.

وقالت شيريل ساندبرج، الرئيس التنفيذي للعمليات في «فيسبوك»، خلال مقابلة مع عدد من الصحفيين يوينو الماضي: «حتى الآن، فإن الأمر الأكثر أهمية هو متابعة الحسابات المزيفة». وأضاف: «إذا نظرت إلى الأشياء التي حدثت للتأثير على الانتخابات الأمريكية على منصتنا في عام 2016، فستجد أنه تم تنفيذ كل ذلك من خلال حسابات مزيفة».

وبحسب تقرير الشفافية الصادر عن «فيسبوك»، فإن عدد الحسابات المزيفة التي تم اكتشافها وحجبها خلال الستة أشهر الماضية يقترب من الـ1.3 مليار حساب.

فيس بوك title=فيس
title=فيسفيس بوك title=فيس

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top