أمازون تلحق بأبل وتصبح ثانى شركة تصل قيمتها إلى تريليون دولار أمازون تلحق بأبل وتصبح ثانى شركة تصل قيمتها إلى تريليون دولار

أمازون تلحق بأبل وتصبح ثانى شركة تصل قيمتها إلى تريليون دولار

05/09/2018 - 05:21:47 am
$name_subcat
أمازون تلحق بأبل وتصبح ثانى شركة تصل قيمتها إلى تريليون دولار

/


أصبحت “أمازون” ثانى شركة تقدرها وول ستريت بقيمة 1 تريليون دولار، وذلك بعد أسابيع من وصول أبل إلى هذا الرقم لأول مرة فى تاريخ الشركات الأمريكية، وارتفع اليوم سعر سهم أمازون، المدرجة فى بورصة “ناسداك” فى الولايات المتحدة، لفترة وجيزة فوق علامة تريليون دولار للمرة الأولى فى تاريخها، وكانت قيمة الشركة تحوم حول هذا الرقم قبل ظهر اليوم.


ويمثل هذا الإنجاز الجديد أحدث فصل فى قصة نمو الشركة، التى أسسها رجل الأعمال “جيف بيزوس” فى سياتل، واشنطن، فى عام 1994، وبعد أقل من 25 عامًا ، اكتسبت الشركة حضورًا كبيرًا فى كل شيء بدءًا من البيع بالتجزئة وصولًا عالم الفيديو، مما ساعدها على جنى عائدات بلغت 178 مليار دولار  فى العام الماضي.


وأصبح Bezos أغنى رجل فى العالم بعد الأرباح الكبيرة التى حققتها الشركة، مع ثروة صافية تقدر بأكثر من 140 مليار دولار.


وكانت شركة أمازون تتنافس مع أبل للوصول إلى هذا الرقم القياسى لأشهر لكنها خسرت عندما استجابت أسواق الأسهم بشكل إيجابى لنتائج شركة أبل المالية الشهر الماضى، ولدى الشركتان الآن قيمة سوق أكثر من ثلث حجم اقتصاد المملكة المتحدة وأكبر من اقتصادات تركيا وسويسرا.


جدير بالذكر أن شركة بتروتشاينا للطاقة هى أول شركة فى العالم تبلغ قيمتها تريليون دولار بعد تعويمها فى عام 2007 ، ولكن هذا التقييم يعتبر غير موثوق لأنه تم إصدار 2٪ فقط من الشركة للتداول العام.


 

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top