قريبا.. الذكاء الاصطناعى يعالج مرضى السرطان قريبا.. الذكاء الاصطناعى يعالج مرضى السرطان

قريبا.. الذكاء الاصطناعى يعالج مرضى السرطان

04/09/2018 - 05:21:49 am
$name_subcat
قريبا.. الذكاء الاصطناعى يعالج مرضى السرطان

/


استخدم مجموعة من العلماء نظام ذكاء اصطناعى من أجل التعامل بنجاح مع مريض مصاب بسرطان متقدم، ووقف تطور المرض بشكل كامل، إذ استخدم فريق البحث بنجاح منصة تسمى CURATE.AI الذكية لتحديد الجرعات المثلى لكل دواء بشكل مستمر، مما يؤدى إلى الاستجابة الدائمة للعلاج، ويسمح للمريض باستئناف نمط حياة طبيعى ونشط تمامًا.


وقال “دين هو” قائد الدراسة من جامعة سنغافورة الوطنية: “الجرعة الديناميكية فى علاج السرطان ليست شائعة الاستخدام، فى الواقع فإن تغيرات الجرعات الدوائية فى علم الأورام عادة ما يتم تنفيذها فقط لتقليل السمية، لذا فإن CURATE.AI تعدل بشكل فريد جرعات العقاقير لزيادة الفعالية، وقد أظهرت دراستنا السريرية أن الجرعات يمكن أن تؤثر تأثيرا عميقا على فعالية وسلامة العلاج”.


يمثل العلاج المركب حجر الزاوية فى علاج السرطان الحديث، فباستخدام هذا النهج، يتم استخدام العديد من الأدوية لمهاجمة العمليات التى تدعم نمو السرطان، وفى حين أن العلاج المركب قد أدى بشكل عام إلى تحسين نتائج المعالجة مثل البقاء على قيد الحياة للعديد من أنواع السرطان، فإنه يتم إعطاؤه فى الغالب على جرعات ثابتة وكذلك عالية.


تستخدم منصة CURATE.AI البيانات السريرية الخاصة بالمريض – مثل جرعات الأدوية والتغييرات المقابلة لأحجام الورم أو مستويات المؤشرات الحيوية للسرطان فى الدم – لتحديد الاستجابة الفريدة للعلاج.


 


 

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top