الصين تعلن الحرب على الألعاب الإلكترونية بعد زيادة قصر النظر لدى الأطفال الصين تعلن الحرب على الألعاب الإلكترونية بعد زيادة قصر النظر لدى الأطفال

الصين تعلن الحرب على الألعاب الإلكترونية بعد زيادة قصر النظر لدى الأطفال

01/09/2018 - 02:01:53 pm
$name_subcat
الصين تعلن الحرب على الألعاب الإلكترونية بعد زيادة قصر النظر لدى الأطفال

/


كشفت وزارة التعليم الصينية عن خطة لحماية بصر الأطفال والمراهقين، والتى تتضمن إجراءات لتنظيم عدد الألعاب عبر الإنترنت والإصدارات الجديدة والحد من وقت اللعب، وكجزء من الخطة، التى تدعمها عدة وزارات أخرى، قد تقوم الإدارة العامة للصحافة والنشر بتنفيذ نظام تذكير مناسب للعمر، إلى جانب اتخاذ تدابير أخرى للحد من وقت اللعب.


وكان الرئيس شى جين بينج قد حث مؤخرا على التركيز بشكل أكبر على هذه القضية، مسلطا الضوء على بيانات منظمة الصحة العالمية التى تشير إلى أن البلاد لديها أعلى معدل من قصر النظر فى مرحلة الطفولة فى العالم.


وقالت الوزارة إن الهدف من القضية هو تقليل معدل قصر النظر لدى الأطفال والمراهقين بنسبة 0.5 % سنوياً فى العام بحلول عام 2023، وأكثر من 1% سنوياً فى المقاطعات التى يكون فيها قصر النظر منتشر بشكل أكبر.


 واضافت أنه بحلول عام 2030، تأمل الوزارة فى السيطرة على معدل قصر النظر لدى الأطفال فى سن السادسة بنسبة 3% و38% لجميع طلاب سن المدرسة الابتدائية، وتحت 60 % للطلاب الصغار وأقل من 70% لطلاب المدارس الثانوية.


وتريد الوزارة من الآباء أن يخفضوا وقت استخدام الأطفال للأجهزة الالكترونية؛ والتأكد من أن لديهم جداول نوم صحية وتغذية كافية؛ مع تشجيعهم على اللعب فى الهواء الطلق، كما تطلب من المدارس إجراء تمرينات العين للطلاب كل يوم، والحد من استخدام الإلكترونيات إلى 30٪ من وقت التدريس الإجمالى.


 


 

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top