وزير الاتصالات: الألعاب الرقمية صناعة عالمية جادة ولم تعد للهو فقط

31/08/2018 - 04:21:51 pm
$name_subcat
وزير الاتصالات: الألعاب الرقمية صناعة عالمية جادة ولم تعد للهو فقط

/




دينا النجار


نشر فى :
الجمعة 31 أغسطس 2018 – 4:43 م
| آخر تحديث :
الجمعة 31 أغسطس 2018 – 4:43 م

قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن الألعاب الرقمية لم تعد للهو فقط، بل هي صناعة جادة عالمية لها قوامها وبلغت نسبة الاستثمار فيها 120 مليار دولار سنويًا، لافتًا إلى تزايد التمويل في الأسواق كل عام.

وأضاف «طلعت»، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش الملتقى الرابع لمطوري الألعاب الرقمية، اليوم الجمعة، أن يهدف إلى تحفيز المنافسة بين الشباب في مختلف مجالات الألعاب الرقمية، بدءًا من البرمجة والتصميم والرسم، حتى بناء ألعاب رقمية كاملة، ثم الدخول في المنافسة العالمية.

وأوضح أن الملتقى الرابع لمطوري الألعاب الرقمية، يضم مختلف الأعمار من الشباب، بدءًا من عمر 6 سنوات إلى الخريجين الجدد، معقبًا: «جميع الشباب المشارك في الملتقى يتميز بقدرات غير عادية الفكر الإبداعي العمل الخلاق القدرة على الابتكار».

وعن دعم وزارة الاتصالات لمطوري وصناع الألعاب الرقمية، تابع أن الوزارة خصصت برامج تدريبية لمدة 9 شهور؛ لتطوير ودعم الكوادر الشبابية في مجال برمجة وتكنولوجيا الألعاب الرقمية، فضلًا عن تنظيم المحافل التنافسية المختلفة؛ لتدريبهم على المنافسة الشرسة، تمهيدًا لخوض منافسات عالمية في الفترة المقبلة.

وأكد على تقديم الرعاية الكاملة والدعم من الوزارة للمبتكرين والمبدعين من الشباب في مجال الألعاب الرقمية، فضلًا عن عرض الألعاب الرقمية الجديدة، وتسريع فرص إنتاجها.

وأنطلق الملتقى الدولي الرابع لمطوري الألعاب الرقمية، اليوم الجمعة، بمقر معهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار حرص الدولة على رعاية الشباب الموهوبين والمبتكرين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة البرمجيات والألعاب الإلكترونية.

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top