«ناسا سيلفي».. تطبيق جديد لالتقاط الصور مع الكواكب والمجرات «ناسا سيلفي».. تطبيق جديد لالتقاط الصور مع الكواكب والمجرات

«ناسا سيلفي».. تطبيق جديد لالتقاط الصور مع الكواكب والمجرات

30/08/2018 - 01:21:49 pm
$name_subcat
«ناسا سيلفي».. تطبيق جديد لالتقاط الصور مع الكواكب والمجرات

/

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» تطبيقاً جديداً، «Nasa Selfies»، على أجهزة الهواتف الذكية، يتيح للأشخاص التقاط صور سيلفى «مكوكية» مع الكواكب والمجرات، بمناسبة مرور 15 عاماً على إطلاق تليسكوب الفضاء الأمريكى «سبيتزر».

وسبق أن أطلقت الوكالة تطبيقاً يتيح للجميع دراسة السحب، ثم اقترحت الوكالة الشهيرة تطبيقاً جديداً لالتقاط سيلفى «فى الفضاء»، ووضعت كمية مذهلة من الصور الثانية والمتحركة «GIF».

وأُطلق تطبيق Nasa Selfies المتوفر على أجهزة «آى. أو. أس» على هواتف «آيفون»، و«أندرويد» بمناسبة مرور 15 عاماً على إرسال التليسكوب «سبيتزر» إلى الفضاء فى 25 أغسطس 2003.

ويُعتبر التطبيق سهل الاستعمال، فيكفى أن تمسك بالهاتف أو اللوحة الرقمية فى وضع أفقى، ثم تثبت وجهك داخل الإطار المحدد، وتضغط على الزر، يمكن بعد ذلك الاختيار من بين 33 صورة التقطها «سبيتزر»، لتشكل خلفية فضائية، وهكذا تتحول فى ثوان إلى رائد فضاء لنشر صورك وأنت بين الكواكب والمجرات. ويمكن لهواة الصور «السيلفى» أن يروا كيف يظهرون فى بدلة فضاء افتراضية خارج الأرض بين السديم والكواكب والمجرات.

وإضافة إلى البعد الترفيهى للتطبيق، يتيح «ناسا سيلفى» مرافقة الصور بمعلومات عن خلفيات فضائية، سواء كانت حول مجرة درب التبانة أو كوكب ما، وعبر التطبيق يمكن للشخص مشاركة صور شخصية أمام المناظر الطبيعية الكونية، وتوجد حالياً 33 صورة جذابة للاختيار من بينها، وهى الصور التى قام تليسكوب «سبيتزر» بالتقاطها، وتعتزم «ناسا» إضافة المزيد من الصور من بعثات رحلات الطيران والعلوم البشرية الأخرى للوكالة فى المستقبل، لأخذ مستخدمى الهواتف الذكية فى جولة إرشادية حول نظام الكواكب، حيث لعب «سبيتزر» دوراً رئيسياً فى اكتشاف هذه الكواكب وتوفير المعلومات التى ساعدت العلماء فى التعرف على مكوناتها المحتملة.

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top