ورشة عمل مشتركة لتنمية العضوية بأندية روتاري ورشة عمل مشتركة لتنمية العضوية بأندية روتاري

ورشة عمل مشتركة لتنمية العضوية بأندية روتاري

29/08/2018 - 08:41:57 pm
$name_subcat
ورشة عمل مشتركة لتنمية العضوية بأندية روتاري

/




كتب-حاتم الجهمي:


نشر فى :
الأربعاء 29 أغسطس 2018 – 9:41 م
| آخر تحديث :
الأربعاء 29 أغسطس 2018 – 9:41 م

عقدت مجموعة أندية روتارية، ورشة عمل مشتركة لتنمية العضوية ومناقشة كيفية ضم أعضاء جدد والإعلان عن إستراتيجيتها خلال عام (2018/2019)، بحضور محافظ المنطقة الروتارية 2451 عبد الحميد العوا والمحافظ السابق عادل حافظ، إضافة إلى مشاركة رؤساء 13 نادي روتاري وعدد من الأعضاء الروتاريين.
وقال عبد الحميد العوا، محافظ المنطقة، إن عام 2018 /2019 سيشهد المزيد من الاهتمام بالشباب والأنشطة الخاصة بهم، فضلا عن الاهتمام بأعضاء الأندية الروتارية لتبادل الخبرات والمعلومات، مؤكدا أن على أهمية الاهتمام بتنمية العضوية مع تدريب الأعضاء الجدد عن كيفية خدمة العضوية بشكل منسق.
وأوضح العوا خلال كلمته بورشة تنمية العضوية، أن أعضاء الأندية وصلوا إلى ما يقرب من 2500 عضو، ونستهدف زيادة هذا العدد عن طريق تطبيق استراتيجية روتاري 500TEAM التي أطلقناها على العام الروتاري الحالي بهدف زيادة الأعضاء 500 عضو خاصة في ظل زيادة عدد الشعب المصري مع زيادة التمويل إلى 500 ألف دولار.
وتابع أن الأموال الموجودة حاليا لدى المنطقة تقترب من 40 ألف دولار وهي نتيجة عمل المحافظين السابقين منذ 3 سنوات وهو مبلغ مناسب للمساهمة مع أندية المنطقة في إقامة مشروعات والأنشطة الخدمية، معربا عن أمله في أن يصل المبلغ إلى 500 ألف دولار عقب تطبيق استراتيجية العام، بجانب تحقيق 500 ظهور في وسائل الإعلام، بجانب وصولنا إلى 365 عضوا مقدرا زيادة خلال العام الماضى، مشددا على ضرورة تدريب واختيار الأعضاء بعناية خلال العام الحالي ” لإنه هيبقى صديق وعضو في عائلة الروتارية”.
وفي هذا الشأن، أعلن المحافظ السابق عادل حافظ عن عقد تدريب للأعضاء الجدد والمحتملين يومي 9و11 سبتمبر المقبل وأكد قدرة المحافظ الحالي على تحقيق تحقيق استراتيجية الـ500 وكسر الرقم الحالي 365 عضو، لافتا إلى أن استراتيجية المحافظ تتماشى مع رؤية رئيس الروتاري الدولي الذي أوصى بالاهتمام بالعضوية، وتبلغ عدد الأندية الروتارية داخل مصر 100 نادي يشترك فيها ما يقرب من 2500 عضو.
وعن آلية زيادة العضوية، أعلن حافظ خلال كلمته بالندوة، عن أمله بإنشاء 10 أندية جديدة بمتوسط 25 عضو (250)، مع زيادة أعضاء الأندية القدامى بمقدار عضوان لكل نادي (200)، فضلًا عن إضافة 50 عضوا من راغبي الالتحاق بالروتاري من خلال الروتاري الدولي ليكون الإجمالي في النهاية 500 عضو، مؤكدا أن السنة الحالية ستشهد طفرة كبيرة في تدريب الأعضاء “القادة يجب أن يكونوا سحرة ولديهم كاريزما”.
وأشار المحافظ السابق، إلى أن السنة الماضية شهدت طفرة في تنمية العضوية مقابل طفرة في فقدان الأعضاء القدامى، مردفا: “حققنا 200 عضو من 7 نواد جدد فيما فقدت الأندية القديمة 157 عضوا.. إحنا مميزون جدا في إنشاء نوادي جديدة وتنمية العضوية لكن نفقد الأعضاء القدامى”، متابعا: “50% من الأندية خسرت أعضاء منهم 20 ناديا خسروا أكثر من 5 أعضاء”، مرجعا فقدان العضوية إلى أسباب عدة أبرزها زيادة التكلفة على الأعضاء “هناك نواد تصل قيمة الاشتراك إلى 350 جنيها أسبوعيا مما يفوق القدرة المالية لأغلب الشباب”، فضلا عن شخصية رئيس النادي واستراتيجيته في الإدارة.
واستعرض عادل حافظ، حلول مواجهة هذه الأزمة ومنها: تخفيض التكلفة وعدم المبالغة في زيادتها، تطبيق خدمة الخروج لمناقشة الأعضاء الخارجين من النوادي لمعرفة أسباب خروجهم وتفادي الوقوع في الأخطاء الطاردة للأعضاء، فضلا عن مراعاة أن يكون للعضو صديق داخل النادي وتكليفات يقوم بتنفيذها بجانب تعليمهم مهارات جديدة.
ووجه المحافظ السابق، في ختام حديثه بالندوة التحية لخمس نوادي روتارية، نجحوا في زيادة عدد أعضائهم بما يزيد عن 5 أعضاء، وجاءت أسماء النوادي كالآتي: نادي القاهرة الجديدة، بورسعيد، النيل كايرو، عرابي، وبني سويف.
كما شهد الحفل تكريم رؤساء عدد من الأندية، على رأسها مايكل نصيف رئيس روتاري هيليوبوليس النزهة ، وإسلام الغزولي رئيس روتاري هيليوبوليس الكوربة، وهبة القرشي رئيس روتاري CAIRO NEW CAPITAL، هليوبوليس سبورتنج، مدينة نصر، العاشر من رمضان، مدينتي، كايرو ويست ، وعرابي، العاشر من رمضان ، العروبة ، الرحاب ، كايرو فايرويز و بحضور الدكتور نبيل حلمي.

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top