مدير وكالة ناسا: سنرسل رواد إلى الفضاء بواسطة صواريخ أمريكية العام المقبل مدير وكالة ناسا: سنرسل رواد إلى الفضاء بواسطة صواريخ أمريكية العام المقبل

مدير وكالة ناسا: سنرسل رواد إلى الفضاء بواسطة صواريخ أمريكية العام المقبل

28/08/2018 - 04:21:50 pm
$name_subcat
مدير وكالة ناسا: سنرسل رواد إلى الفضاء بواسطة صواريخ أمريكية العام المقبل

/


قال جيم بريدينستين مدير وكالة ناسا إن الأمريكيين سيسافرون إلى الفضاء بواسطة صواريخ أمريكية الصنع بحلول العام المقبل.


ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، منذ أن حمل مكوك الفضاء الأخير، أتلانتس، طاقمًا من رواد الفضاء إلى المحطة الدولية عام 2011، اضطرت وكالة ناسا إلى دفع 82 مليون دولار لروسيا مقابل نقل رواد فضاء على صواريخ سويوز الخاصة بها.


 وأكد بريدنشتاين لـ “يو إس إيه توداى”، إنه واثق الآن من أن البرامج المخطط لها من قبل شركتى بوينج وسبيس إكس سوف تمضى قدما لتكون جاهزة بحلول العام المقبل، على الرغم من التأخيرات العديدة.


وقال فى مقابلة حصرية فى مقر وكالة ناسا: “بدون شك، بحلول منتصف العام المقبل، سنقوم بإرسال رواد أميركيين على صواريخ أمريكية من الأراضى الأمريكية، ونحن قريبون جدا.”


ويجرى التعاقد مع شركتى SpaceX و Boeing بموجب برنامج Crew  لنقل الرواد إلى محطة الفضاء الدولية، ومع ذلك، واجهت كلتا الشركتين تأخيرات.


و أضافت جوين شوتويل، رئيسة شركة سبيس إكس مؤخرا، إن رحلة بدون طيار إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) فى نوفمبر سوف تمهد الطريق لبعثة SpaceX الأولى المأهولة فى أبريل 2019.


وقالت شوتويل: “إن التنبؤ بمواعيد الإطلاق قد يجعل أفضل من  فينا كاذبًا، ولا أتمنى أن أكون كاذبا فى هذا الأمر”.

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top