لو موبايلك بطىء.. بالخطوات طريقة لاكتشاف التطبيقات المتسببة فى المشكلة لو موبايلك بطىء.. بالخطوات طريقة لاكتشاف التطبيقات المتسببة فى المشكلة

لو موبايلك بطىء.. بالخطوات طريقة لاكتشاف التطبيقات المتسببة فى المشكلة

26/08/2018 - 11:21:45 pm
$name_subcat
لو موبايلك بطىء.. بالخطوات طريقة لاكتشاف التطبيقات المتسببة فى المشكلة

/


مع إطلاق المزيد من تطبيقات وألعاب أندرويد المبتكرة، فإن المصنعين أصبحوا يتجهون نحو زيادة سعة ذاكرة التخزين الداخلية وسعة الرامات، لدرجة أصبحنا نرى هواتف ذات رامات 6GB أو 8GB، ورغم أن شراء هاتف ذكى يحتوى على المزيد من ذاكرة الوصول العشوائى هو بالتأكيد طريقة للحصول على تجربة أكثر سلاسة، فهناك العديد من مستخدمى أندرويد الذين لا يستطيعون القيام بذلك، حيث يختارون إما إغلاق التطبيقات أو حتى إزالتها نهائيا لتسريع هاتف أندرويد، وهو ما يمكن أن يوفر المزيد من عمر البطارية  أيضًا.


وقبل إلقاء اللوم على الألعاب أو التطبيقات الثقيلة الأخرى لاستنزاف البطارية وإبطاء الهاتف، لاحظ أنه فى معظم الحالات، يكون تطبيق فيس بوك أو Instagram هو الذى يميل إلى إلقاء أكبر قدر من البطارية وذاكرة الوصول العشوائى على أى هاتف يعمل بنظام أندرويد، وفيما يلى نعرض كيفية معرفة التطبيق الذى يستهلك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائى وإبطاء هاتفك كما يلى:


– اذهب للإعدادات


– قم بالتمرير لأسفل واضغط فوق storage/memory


– ستعرض لك قائمة التخزين المحتوى الذى يستهلك الحد الأقصى لمساحة التخزين فى هاتفك، حيث تعرض هذه القائمة استهلاك الذاكرة الداخلية فقط.


– اضغط على Memory، ثم اضغط بعد ذلك على memory used by apps أو الذاكرة المستخدمة من قبل التطبيقات.


– ستظهر قائمة “App Usage من ذاكرة الوصول العشوائى “الرامات”، فى 4 فترات مختلفة هى 3 ساعات و 6 ساعات و 12 ساعة و 1 يوم.


–  باستخدام هذه المعلومات، ستتعرف على جميع التطبيقات التى تستهلك نسبة الذاكرة RAM.


– استنادًا إلى هذه المعلومات، يمكنك إنهاء التطبيق أو حتى تثبيته، وإذا كانت وحدة التخزين الداخلية ممتلئة تقريبًا، فستؤدى إلى بطء الهاتف.


 

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top