فى الذكرى السابعة لتوليه عرش أبل.. 5 محطات فى عهد تيم كوك داخل الشركة فى الذكرى السابعة لتوليه عرش أبل.. 5 محطات فى عهد تيم كوك داخل الشركة

فى الذكرى السابعة لتوليه عرش أبل.. 5 محطات فى عهد تيم كوك داخل الشركة

24/08/2018 - 05:41:51 pm
$name_subcat
فى الذكرى السابعة لتوليه عرش أبل.. 5 محطات فى عهد تيم كوك داخل الشركة

/


فى مثل هذا اليوم قبل 7 سنوات تولى “تيم كوك” نصب المدير التنفيذى لشركة أبل، وقد تم اعتبارها مهمة ضخمة فى تاريخ واحد من أكثر الرؤساء التنفيذيين ذوى الشخصية القوية فى عالم التكنولوجيا، ورغم أنه كان موجودا فى شركة أبل قبل ذلك الحين إلا أنه لم تكن هناك الكثير من المعلومات عنه، وبعد 6 أسابيع من تولى “كوك” مهام منصبه، توفى “ستيف جوبز” وكانت هناك علامات استفهام حول قدرته على توجيه شركة أبل لعصر جديد، لكن رغم العديد من الضربات التى تلقاها “كوك” ظل محافظا على منصبه لأكثر من 7 سنوات كرئيس تنفيذى لشركة أبل، وفيما يلى نعرض 7 إنجازات رئيسية لشركة أبل فى عهده:


 


– وصول قيمة أبل إلى ترليون دولار


عندما تولى “كوك” زمام الأمور فى شركة “أبل”، كان حجم أعمال الشركة نحو 350 مليار دولار، إلا أنه فى السنوات السبع الماضية كان نمو شركة أبل رائعاً، وأصبحت أول شركة أمريكية تصل إلى تريليون دولار فى وقت سابق من هذا العام.


 


– إبطاء هواتف أيفون


لقد كان الأمر محرجًا تمامًا لشركة أبل عندما ظهر أن الشركة كانت تعمل على إبطاء أداء أجهزة أيفون عبر خنق البطارية، وقد واجهت شركة أبل وتيم كوك الكثير من المشاكل واعتذرت الشركة عن المشكلة.


 


–  نمو مبيعات ساعة أبل الذكية


كان هذا هو المنتج الرئيسى الأول الذى أطلقته شركة أبل تحت قيادة “كوك”، حيث تم طرح Apple Watch فى عام 2014، وتلقت استجابة فاترة فى البداية، ولكن يُنظر إليها الآن على أنها منتج ناجح للغاية، لدرجة أن شركة أبل هى الآن أكبر صانع ساعات فى العالم.


 


– فشل خرائط أبل


لا يبدو الأمر كما لو أن شركة أبل لا تملك خدمة “خرائط” ولكن هذا بعيدًا عن المنافسة، حيث قام كوك بطرح رسالة على الإنترنت فى عام 2012 واعتذر عن القول إن شركة أبل “سقطت” فى التزامها بتقديم أفضل المنتجات الممكنة لعملائها مشيرا إلى خدمة الخرائط.


 


– خدمات أبل


يشتمل قسم خدمات Apple على المحتوى والخدمات الرقمية، وAppleCare، وApple Pay، والترخيص وغيرها من الخدمات، بما فى ذلك iTunes وApp Store وApple Music وiCloud، وخلال الثلاثة عشر شهرًا الماضية، أظهر نشاط خدمات Apple نموًا مزدوج الرقم ويعتبر إنجازًا كبيرًا فى جزء كوك.

المزيد من التكنولوجيا

اخبار ممكن أن تعجبك

اضف تعليق

Top